حواراتعاجلعالم المرأةفضائيات T.V

إنتصار السيسي سيدة مصر الأولى وحديث المدينة في نهاية 2020

إنتصار السيسي سيدة مصر الأولى وحديث المدينة في نهاية 2020

"<yoastmark

إنتصار السيسي ، سيدة مصر الاولى، و قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت حديث الساعة بعد ظهورها مع الإعلامية والفنانة القديرة “إسعاد يونس”،
وكان حوارمن القلب وصل للقلوب. أثبتت صحة ” تحدث لكي أعرفك”

حوارها اثبت انها سيدة تعرف الأصول، تتمسك بقيمها المصرية وتفخر بها، تتحدث عن الأخلاق والتقاليد الشعبية عن اقتناع راسخ، السيدة انتصار السيسى وهى فى موقع السيدة الأولى تمتلك كل ما يتطلبه هذا الموقع من مقومات: ثقافة وعلم وقدرة على الإقناع، لكنها تتحدث لا كسيدة أولى وإنما كسيدة مصرية بسيطة

إنتصار السيسي مع “صاحبة السعادة”: 

تحدثت السيدة انتصار السيسى مع “صاحبة السعادة” كشف الكثير من الجوانب التى كنّا بحاجة لنتعرف عليها من شخصية الرئيس السيسى وأسرته، وفسر لنا لماذا نجحت مصر فى مواجهة التحديات طيلة السنوات الماضية التي تولى فيها الرئيس السيسي مسئولية الحكم، فشخصيته منذ شبابه حازمة وقوية وسابقة فى تفكيرها للإطار الزمنى الذى تعيش فيه.
كما فسر لنا هذا اللقاء وما قالته السيدة انتصار السيسى كيف استطاعت هذه الأسرة أن تكون عنوان النجاح.. أسرة واجهت الحياة بحب واجتهاد فأصبحت قصة نجاح ملهمة لكل أسرة مصرية.

فى الحوار ظهرت السيدة انتصار السيسى ببساطة السيدة المصرية الأصيلة، المثقفة والمساندة لزوجها والداعمة له، والمربية لأبنائها خير تربية، لتكون المحصلة أننا امام أسرة مصرية أصيلة لها طباع وتقاليد كافة المصريين.

قالت سيدة مصر الأولى أن الرئيس لديه طبيعة خاصة وصاحب رأي مميز، واصفة الرئيس بأنه إنسان جد، ومجتهد وما يسعده هو أن يرى إنجازا جديدا يتحقق ويسعد الناس ويعود بالنفع عليهم، خاصة متوسطي الحال منهم.

تحدثت عن زواجها بالرئيس السيسي منذ أن تقدم لها الرئيس وهي في مرحلة الثانوية.

وقالت: إن زوجات الضباط – سواء القوات المسلحة أو الشرطة – يتحملن المسؤولية كاملة بسبب عدم وجود أزواجهن أغلب الوقت، مضيفة في الوقت ذاته أن الرئيس السيسي كان على تواصل دائم بأسرته لمتابعة أمورهم .

وأشادت السيدة انتصار بشخصية الرئيس السيسي، لافتة إلى أن هذه الشخصية لم تتغير، وأشارت إلى أن الرئيس السيسي لديه صفة هامة وهي “حنيته على أهله”.

وتابعت أن الرئيس يحب عمله لأقصى الحدود، وأن عدم قضاء عطلة ما بعد الزواج كانت بسبب ذلك.

وأوضحت أن طبيعة الرئيس تتميز بحرصه على الدخول في التفاصيل كافة والمتابعة والتواصل، وأن هذا هو ما يميزه دائما.

سيدة مصر الأولى وقمة البساطة:

وتحدثت السيدة انتصار السيسي عن أولى خطواتها داخل المنزل بعد الزواج وكيف أن الرئيس ساعدها كي تتعلم الطبخ، مؤكدة أن الزيارات العائلية كانت بمثابة تجربة لها.

وعن أفضل ما تقوم به داخل المطبخ، قالت السيدة انتصار السيسي إنها تجيد الأكلات التقليدية وتحبها، وأن أكثر ما تحب إعداده “الطواجن”، مثل بقية المصريين.

وأوضحت أن الرئيس السيسي وأبناؤهما يفضلون جميع أنواع الخضروات والأكل التقليدي وبعض الحلويات مثل الكنافة والبسبوسة والحلويات الشرقية.

انتصار تتحدث عن نشأة زوجها:

وروت السيدة انتصار السيسي أنها والرئيس تربوا في مناطق شعبية مثل جميع المصريين، مشيرة إلى أن هذه النشأة أثرت في حياة الرئيس، ورسخت بداخله تقدير المرأة واحترامها. وأكدت أن الرئيس يرى ويشعر دائما بجهد وتعب السيدة المصرية ودورها في المجتمع.

وأوضحت أن الرئيس السيسي تعلم حسن الإدارة من والده نظرا لطبيعة تجارته في خان الخليلي.

وأشارت إلى أن الرئيس كان يشدد على ضرورة معرفة مختلف الأمور عن الأبناء حتى يقدم النصح الجيد لهم.

وأكملت: إن الرئيس وضع نظاما للمنزل، حيث كان يشجع الأبناء على الاستيقاظ مبكرا وممارسة الرياضة مع أولاده، وكان يصطحبها لذلك.

وأكدت قرينة الرئيس أنه كان يحب أن يدلل الفتيات، قائلا “البنت لازم تاخد حنية. لأنها هي اللي هتفتح البيت وتدي حنية”.

وأضافت قرينة الرئيس: “إن أهم شيء بالنسبة له أن يرى مدى سعادة الناس من الأعمال التي تتم. وهل أحدثت فرقا بالنسبة لهم أم لا.

قالت : “الأحفاد بالنسبة لنا أفضل شيء في الدنيا، فبالرغم من الأعباء التي يتحملها الرئيس السيسي. مجرد ما يرى أحفاده، يكون سعيدا برؤيتهم خاصة وأن معظمهم بنات”.

وأضافت قائلة: “في السابق لم يكن لدينا مشكلة تسبب الأرق، فالحياة كانت تمتاز بالبساطة. والرئيس السيسي كان يصر على الاعتماد على الذات بالرغم من أن والده كان ميسور الحال. لكن الرئيس كان يضع خطة لنفسه، ويضع أمامه هدف .

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى