الشعر والأدبعاجل

إنجي قويطة تصدر أول ديوان لها “بني هادمين”

إنجي قويطة تصدر أول ديوان لها “بني هادمين”

إنجي قويطة تصدر أول ديوان لها "بني هادمين"
انجي القويطة

تقرير/مادونا عادل عدلي 

شاعرة وصحفية مميزة، وكان قلمها هو الصديق المقرب لها حيث ميزها عن الباقي، إنجي قويطة كاتبة يميزها الإختلاف دائمًا، ودائمًا تحرك روح القارئ بكتاباتها المميزة بمَ يتطلبه النص والفكرة ومزج للشعور الإنساني، تمامًا كحركة الفراشة، فموهبتها كشاعرة لم تتعارض مع كتاباتها وعملها الصحفيَّ.

ولدت إنجي السيد قويطة في محافظة بورسعيد في عام 1997م، اتجهت للصحافة وكتابة الشعر لتثبت أنها موهبة قادمة بشدة من مسار بعيد، فلطفولتها أثر كبير بالتأكيد في بنائها واتجاهاتها التي سطّرتها بالعمل الصحفي والكتابة، ومُقدمة برنامج برة الصندوق في راديو رؤية.

اكتشفت إنجي موهبة الكتابة في سن ال 12 عامًا  عندما بدأت بكتابة أول نص لها وتميزها في التعبير والوصف في حصص اللغة العريية، لتجذبها الموهبة وتحتضنها.

وقد أحب أسلوبها الرقيق الذي يشبه طيران الفراشة الكثير من متابعيها على مواقع السوشيال ميديا وبالأخص “الفيسبوك”

ولقبوها بالكثير من الألقاب منها: “صاحبة القلم المميز”.

عملت انجي بالصحافة في مواقع مميزة وكبيرة والصحافة بالنسبة لها هو إطار من المنطق المجتمعيّ الذي يفيدها ويثريها في بناء أشعارها التي اتخذت نهج البساطة وعمق الفكرة في آن واحد، تحرك الأبيات على قالب رقيق يحمل في طياته الأمل الممزوج بالحزن آنًا وبالفرح في آنٍ آخر.

ربما لشخصيتها نسبة كبيرة في تكوينها على هذا الحد الذي وصلته له من إبداع وكتابة ديوان خاص به وينشر في دار النشر.

وعندما تحدث البعض عن انجي علمنا أنها شخصية مرحة في الكثير من الأوقات، مثققة إلى حدٍّ كبير وتسعى دائمًا لأن تزداد في ثقافتها ساعية أن تخلق نوع جديد.

وتشارك حاليًا إنجي كتاباتها وما تشعر به من أشعار وأقوال مأثورة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأصبح لديها متابعين كثيرة يعشقوا كتاباتها وينتظروها. 

جعلت لها أسلوب مميز ومختلف عن الباقي، تحاول أن تعطي الناس بمقدرتها ولا تبخل على أحد بمعلومات تعرفها.

تعددت كتابات إنجي قويطة ما بين الشعر والأدب والصحافة، فكما ذكرنا سابقًا أنها استغلت عملها الصحفي لأن تجعل ترابط كبير بينه وبين عملها في الشعر والأدب، ولكن الأهم من ذلك أن كتاباتها تنوعت ما بين أنواع كثيرة.

حصلت إنجي على شهادات تقدير من مواقع وجرائد كثيرة، عملت بها، والجائزة الأهم بالنسة لها عند حصولها على المركز الأول في الشعر العاميّ عن قصيدة بعنوان “اسمي ماطن…لقبي شهيد”.

إنجي قويطة تصدر أول ديوان لها "بني هادمين"
انجي قويطة

وخاضت انجي التجربة المهمة وقامت بتأليف دوان لها بإسم “بني هادمين” واندهش البعض من الإسم ولكنها قررت انجي أن تفاجأ متابعيها بالجديد.

وعن الديوان:
بني هادمين
ده الاسم الأصلي
لناس بتكسّر فـ طموحَك
وبتهدم فـ اللي بَنيتُه سنين
سَعيها الكامل فـ الدنيا
بيدور على إنك تتحول
«من إنسان عادي .. لشخص حَزين»
فَـ يكون الناتج إنك تصبح
عضو فـ حزب المُكتئبين!

زر الذهاب إلى الأعلى