عاجلفضائيات T.V

إيمان البحر درويش ضيف بسمة وهبة في «العرافة».. “الصدق المؤلم”

إيمان البحر درويش ضيف بسمة وهبة في «العرافة».. “الصدق المؤلم”

إيمان البحر درويش ضيف بسمة وهبة في «العرافة».. "الصدق المؤلم"
إيمان البحر وبسمة وهبة

 

كتبت: دعاء نصر

بعد رؤيتي للفنان إيمان البحر درويش في برنامج العرافة …ورأيت إجابات بصدق قد يؤلم من لا يحب الصدق. والصراحة خاصة في الوسط الفني. ورغم أنني ألتمست له العذر. وأعجبت لتماسك أعصابه رغم الإستفزاز الواضح بشكل مستمر. وتأويل ما يقول بشكل خاطيء لا ادري عن عمد أم عن جهل .

حيث أن الرجل قال أنني أول المطربين الناجحين بعد جيل العمالقة فتجيب المذيعة “الوحيد” فيصحح لها أول مطرب نجح بعد جيل العمالقة في فيلم تزوير في أوراق رسمية. وهو أول ظهور له وبالفعل عندما بحثنا عن تاريخ المطربين وجدنا ان جميع المطربين.

قد تم استغلال نجاحاتهم في مجال الغناء في مجال السينما بلا استثناء من أول الموسيقار عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم. وأسمهان وفريد الأطرش وسعد عبد الوهاب وكارم محمود وَعَبَد العزيز محمود ومحمد فوزي ومحمد رشدي وماهر العطار وأحمد عدوية. وكل من غنى لم يصادفه النجاح إلا قلة قليلة منهم أولهم بالطبع عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ومحمد فوزي وَعَبَد العزيز محمود، ولم يتمتع الباقي بقبول لدى الجماهير ففشلت أعمالهم السينمائية. واستمروا في مجال الغناء وتربع عبد الحليم على عرش الغناء بالطبع بسبب ما حققه من نجاح في السينما كما ذكر الفنان ايمان البحر درويش ان المطرب اذا نجح في السينما فهو الملك. وذكر بالفعل انه أول من نجح من المطربين بعد جيل العمالقة.

إيمان البحر درويش ضيف بسمة وهبة في «العرافة».. "الصدق المؤلم"
إيمان البحر درويش

 

و كما ذكر نجاح تامر حسني ومحمد فؤاد دون ان يتعرض لعدم نجاح أفلام عمرو دياب وتلك حقيقة يعلمها الجميع، ان الافلام التي قدمها جميع المطربي قد فشلت فيما عدا ما ذكرناهم من الجيل السابق. ولم يصادف النجاح الفنان هاني شاكر والفنان علي الحجار والفنان محمد منير. وأخرين وهي حقيقة مسجلة تاريخياً. وذكر انه أول مطرب ينجح بعد جيل العمالقة عبد الحليم وفريد وبالفعل ذلك ما حدث. وقال بالحرف لأن هذا القبول يضعه الله في قلوب الناس. وليس بارادة الفنان. وذكر نجاح شعبان عبد الرحيم رغم انه لا يتمتع بجمال شكل عمرو دياب. ولا بجمال صوت. ولا ألحان ورغم ذلك ربنا يأمر بالنجاح ليثبت انه يعطي من ليس له أي حيلة، فتعجبت من الإصرار على إظهار الفنان ايمان البحر درويش بصورة المغرر بكلمة لم ينطقها. وهو “الوحيد”. والرجل لم يقل الا الحقيقة انه كان أول المطربين نجاحاً في السينما بعد جيل العمالقة بفضل الله الذي وضع له القبول. 

نجاح وبطولات

وتوالت النجاحات ببطولات فيلم حكاية في كلمتين مع الفنانة ليلى علوي. ولقاء في شهر العسل مع الفنانة إلهام شاهين. وطير في السما مع الفنانة آثار الحكيم، ومسلسل حبيبي الذي لا أعرفه مع الفنانة نيللي. واول أوبرا مصرية بعنوان إنقلاب مع الفنانة نيللي. وأشعار صلاح جاهين. وتلحين محمد نوح ثم توج نجاحاته بقيام أصعب الأدوار على أي مطرب. وهو دور الإمام الشافعي. وكانت المفاجأة أدائه المذهل الذي لم يصدقه الكاتب الكبير أنيس منصور.

فقال:” لم أصدق أن الفنان إيمان البحر درويش هو الذي يقوم بدور الإمام الشافعي تخيلت انه سوري الجنسية من شدة إتقانه للغة العربية. ولم أعرف سر حب أبي لمذهب الشافعية الا عندما شاهدت إيمان البحر درويش. وكأنه لم يخلق الا ليمثل. ويكون إماماً للمسلمين فأي شهادة يفخر بها مطرب من الأديب الكبير أنيس منصور في أدائه لدور لا يعتمد فيه مطلقاً على نجاحه كمطرب. والغريب ما قالته العرافة التي لا نعرف من هي حينما ذكرت انه لا يتحدث الا عن فيلم تزوير في أوراق رسمية رغم كل هذه النجاحات.

فقررت البحث وراء هذه الاكاذيب وفوجئت بهذه الحقائق التي ذكرها الفنان ايمان البحر درويش في لقاءات متفرقة انه كان الأعلى بين كل أبناء جيله عمرو دياب. ومحمد منير ومدحت صالح ومحمد فؤاد نظرًا لنجاحاته في مجال التمثيل فكان اجره ٥ الاف جنيه في حينا الفنان عمرو دياب كان يتقاضى ٨٠٠ جنيه. وكان الفنان سمير صبري بفرقته الاستعراضية. والفنانة نجوى فؤاد بفرقتها الاستعراضية يتقاضون ١٥٠٠ ج فالفرق حقيقة كبير. وكان اول من تم ترشيحه للغناء في فرح علاء مبارك لانه كان الأول بلا منازع بين أبناء جيله جميعهم.

إيمان البحر درويش ضيف بسمة وهبة في «العرافة».. "الصدق المؤلم"

نهاية الحوار 

وتعجبت في نهاية الحوار من هجوم المذيعة بسمة وهبة بقولها يعني قصدك الإعلام بيهاجمك فيرد: لما ابن بلدك يفوز بتصويت بالإجماع بجائزة فنان العرب الدولية من المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي. ولا تكرمني بلدي لدرجة انه قال لبلده : أنا إبنك على فكرة.. بحبك وانت مش فاكرة.. بدمك ده اللي في عروقي.. انا مقدرش يوم اكره. وكان نفسي ف حضن كبير ما بين اخوات كتير بتغير.. قميص يوسف وضلمة بير. ونظر إلى المذيعة بالم شديد شعرته بنفسي وانا أشاهده عندما قال وظلمك وانت مش ناكرة .. أنا مقدرش يوم اكره…

حقيقي شعرت بمدى قسوة ما يشعر به هذا الفنان الذي أصبح الفنان الأول على العالم غناءً للوطن دون تكليفاً من احد كما ذكر على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك” لمات علمه من عشق تراب هذا الوطن من جده خالد الذكر فنان الشعب سيد درويش.

إيمان البحر درويش ضيف بسمة وهبة في «العرافة».. "الصدق المؤلم"

تحية من القلب 

فـ تحية من القلب لك ابن مصر البار على هذا الفوز المستحق بجدارة وتحية لك على الثبات الأنفعالي بعد كل هذه الإستفزازات التي تحملتها بقوة. وصبر ولم تكذب أو تتجمل بل كنت صادقاً صريحاً لدرجة الألم حين. قالت له مش خايف الناس تكرهك فيجيب بكل ثقة. وقوة أصابتني بالدهشة إذا كان قول الحق هو أفضل الجهاد عند الله وأكثر الناس للحق كارهون فمش مهم الناس كلها يكفيني ان ألقي ربي وهو راضٍ عني …

لأول مرة في حياتي أرى فنان لا يراوغ ولا يحاول ارضاء زملاءه الفنانين بنفاق. ورياء واضح أو حتى يسعى لإرضاء الناس. وكما يقول سيدنا علي ابن ابي طالب: عذرًا أيها الحق لم يعد لي صديق …

وبالفعل من يستطيع ان يتحمل ضريبة التمسك بقول الحق وخسارة الناس .. إلا من يطلب رضا رب الناس…

اترك لكم الحكم على تحمل هذا الرجل لكل تلك الاستفزازات طوال حياته حتى أصيب بنزيف حاد في المخ نتج عنه شلل نصفي في الجانب الأيسر كاملاً وشفاه الله بدعاء كل من يعشق هذا التاريخ المشرف من أعمالٍ تنطق بعشق تراب هذا البلد. وأذهلني ما ذكره عن انه النقيب العام للمهن الموسيقية بأحكام قضائية نهائية منذ عام ٢٠١٢. وسألته لماذا لم تنفذها فيجيب لا أحب أن أحرج مؤسسات الدولة رغم انها أدعت علي اني أطمع في كرسي النقابة فيجيب اجابة في منتهى القوة أنه النقيب الوحيد الذي منذ ان تولى منصبه كنقيب لم يقم بحفلاته العادية في الأوبرا في الوقت الذي كان غيره قبل ان يتولى كرسي النقابة يقوم بعمل ٦-٧ حفلات. وبعد ان تولى مرسي النقابة اصبح ٧٠-٨٠ حفلة. وذكر بكل وضوح وقوة انه ليس هناك من يترشح لمجلس النقابة إلا من يطمع في مكسب مادي …

لا أقول إلا ان لم يمر علينا فناناً بهذا الشكل من قبل فقد عرفناهم جميعا في كل الاحاديث التي تمتاز بالمجاملات الواضحة البعيدة كل البعد عن أسلوب هذا الفنان الذي يحمل إسم أعظم من انجبت الأمة العربية في الموسيقى والغناء. وهو خالد الذكر فنان الشعب الشيخ سيد درويش مفجر ثورة ١٩ الحقيقي وبالفعل أثبت أنه جدير بحمل هذا الإسم العظيم وأنك فخر لكل مصري يعتز بمصريته وبالفعل أثبت أن نبضك صخرة م الأهرام بحق ف تحية من القلب من شعب مصر العظيم إبن مصر البار فنان العرب الفنان إيمان البحر درويش .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى