عاجلمال واعمال

ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم

ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في منتصف تعاملات اليوم
صورة أرشيفية

 ارتفعت أسعار «المعدن الأصفر» في منتصف تعاملات اليوم الجمعة، مقارنة بأسعار الذهب في مستهل التعاملات الصباحية، وذلك في أعقاب قرار اجتماع المركزي المصري برفع سعر الفائدة 2% أمس الخميس.

وشهد سعر الذهب الآن في مصر زيادة كبيرة في الأسعار قدرت بنحو 40 جنيهًا، إذ سجل عيار 21 نحو 2240 جنيه للبيع، و2200 جنيه للشراء، بينما سجل صباحًا 2200 جنيه للبيع، 2170.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 21 يسجل 2240 جنيها.

عيار 18 يسجل 1887 جنيها.

عيار 24 يسجل 2510 جنيها.

الجنيه الذهب 17600 جنيها.

اونصة الذهب 1980 دولار

سوق الذهب العالمى
ويستمر التذبذب في أسواق الذهب العالمية لليوم الرابع على التوالي في نطاقات محددة في ظل تضارب التوقعات في الأسواق المالية بشأن مستقبل السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي في ظل توقعات بركود الاقتصاد الأمريكي نهاية هذا العام وترقب للأزمة المصرفية العالمية، وفق جولد بيليون.

الدولار الأمريكي من ناحية أخرى شهد انخفاض خلال جلسة اليوم في البورصة العالمية، وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفيدرالية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3% ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوع.

العائد على السندات الحكومية الأمريكية يشهد تذبذب فبعد أن ارتفع العائد على السندات لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 3.611% عاد إلى التراجع ليغلق على انخفاض، بينما سجل العائد على السندات لأجل عامين أعلى مستوى في أسبوع عند 4.140%.

تذبذب العائد على السندات الحكومية الأمريكية يفشل في دعم الدولار، حيث تنتظر الأسواق اليوم صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الرابع مع توقعات بتسجيل نمو بنسبة 2.7%.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى