عالم المرأة

استخدامات وأضرار البروتين على الشعر وأنواعه

اقرأ في هذا المقال
  • استخدامات وأضرار البروتين على الشعر وأنواعه
  • استخدامات وأضرار البروتين وأنواعه مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم
  • البروتين وأنواعه المختلفة
  • اضرار البروتين على الشعر

استخدامات وأضرار البروتين وأنواعه مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم

استخدامات وأضرار البروتين
استخدامات وأضرار البروتين

استخدمات وأضرار البروتين.. الكثير من النساء يستخدمون البروتين ولا يدركون مدى أضراره ولا يعرفون عنه الكثير،فأن بروتين فرد الشعر الذي يُعد تطوراً لِلكِيراتين، فهو أحد الطرق لِتنعيم وفرد الشَّعر وجعلِ مظهره صِحّياً ولامعاً، وأهم من ذلكَ أنه يُعالجُ مُشكلة الشّعر المُجعد، ليغذي الشعر بُصيلات الشعر بالمواد التي تحتاجها لإعادة الحيوية له ومُعالجة تلفِه وحمايتِه

البروتين وأنواعه المختلفة

البروتين الحيواني :

يُساعِد هذا البروتين في نُموّ الشَّعر وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الأمينيّة، ويقوم أيضاً بِفرد الشَّعر وتنعيمِه، ويوجد هذا البروتين في: الحليب، البيض، الأسماك، اللُّحوم والدَّواجن.

بروتين الحرير :

يُعالِج هذا البروتين مشاكِل الشَّعر الجافِّ والمُتَقَصِّف ويجعلُ الشَّعر ناعِماً، فهو يُرطَّبُ الشّعر بشكلٍ مِثاليٍّ مِما يجعل الشَّعر الجاف أكثرَ صِحّةً وحيويّةً.

بروتين القمح :

يُقوّي بُصيلات الشّعر ويُعالِج الشَّعر المُتقصِّف والتَّالِف ويُضفي اللّمعان والنُّعومة لَهُ، فهو يُوازِنُ تغذيةَ الشَّعرِ مِنَ الدَّاخِلِ والخارِج لِيحميهِ مِن التّلفِ والتّقصُّف.

بروتين الصويا :

يُستخرجُ هذا النَّوعُ من نبات الصّويا، وهو يحمي الشَّعر من العواملِ الخارجيّة كالشّمس والماء التي تؤثر على صحّة وحيويّة الشّعر، فيُقويّه ويُحافظ على لمعانِه وصحّته.

بروتين الكولاجين:

تمنح مادّة الكولاجين النعومة والتَّرطيب والَّلمعان للشّعر، حيث أن الكولاجين مُهمٌ جدّاً لحمايةِ وترطيبِ الشّعر وحمايةِ البشرة من حُدوثِ التَّجاعيد.

البروتين النباتي :

يمنحُ هذا النّوع الصّحة اللّمعان للشّعر، ويوجد هذا البروتين في: البُقوليّات والمُكسّراتِ بأنواعِها، ويمتازُ هذا النّوع بأنّه يُمتَصُّ بسهولةٍ من جُذور الشَّعر.

بروتين الكافيار :

يحتوي هذا النّوع على الأوميغا 3 وأوميغا 6 وبعض الفيتامينات المفيدة لصحّة الشّعر مثل: فيتامين A وفيتامين E، فيمنح الشّعر التّرطيب والمُرونة، وأيضاً لهُ دورٌ فعالٌ في تطويل الشعر وحمايته من التّساقط.

أضرار البروتين على الشعر :

تساقط وتقصّف الشعر عند استخدام طريقة فرد الشعر بالكيراتين، فقد تعرّض الكثير من مستخدمينه لتساقط الشعر بعد غسله من الكيراتين، وبالتالي احتماليةً كبيرةً للتعرّض لمشكلات الشعر الخفيف بعد عدة أسابيعٍ من الاستخدام. تزيد احتمالات الإصابة بالسرطان عند امتصاص مادة الكيراتين بواسطة الجلد؛ بسبب احتواء معظم أنواع الكيراتين على مادة الفورمالدهيد، كما أنها تؤدي إلى التهابات في الجهاز التنفسى عند استنشاقه، ويوجد منتجات جديدة لفرد الكيراتين خالية من الفورمالدهايد و لكنها أقل فاعلية، كما تضاف مادة السلفات لجعل الكيراتين متماسك على الشعر وهى معروفة ومضارها تحسس واحمرار في فروة الرأس و العين نتيجة وجود مادة الفورمالدهيد (الفورمالين).

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى