عاجلعالم الفن

الأرستقراطية مها ابو عوف وحكاية ظهور الجن لها بـ فيلتها وتهديدها بالقتل

الأرستقراطية  مها ابو عوف وحكاية ظهور الجن لها بـ فيلتها وتهديدها بالقتل

الأرستقراطية مها ابو عوف وحكاية ظهور الجن لها بـ فيلتها وتهديدها بالقتل
مها أبو عوف وعزت أبو عوف وعمر خورشيد

كتبت : مروة سامي

اليوم ٢٨ نوفمبر عيد ميلاد الفنانة المصرية الأرستقراطية مها ابو عرف  تفضل الظهور بشكل راقي ورقيق ،فنانة مازالت ذات إطلالة جذابة ومميزة ومن عائلة فنية تعشق الفن ، تميزت مها بأناقتها وشياكتها في الحقيقة وفي أدوارها، قدمت العديد من الأدوار التي مازالت ترسخ في عقولنا .

حياتها

ولدت مها ابو عوف يوم 28 نوفمبر عام 1956 ، درست مها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، وهي أخت الفنان عزت أبو عوف، ووالدها الملحن أحمد شفيق أبو عوف، كان صعيدياً من محافظة المنيا ،.

ووالدتها كانت من أصول تركيةوكانت قد قامت بتكوين فرقة «الفور إم» مع ، شقيقها عزت وأخواتها الثلاثه منى ومنال وميرفت في نهاية السبعينيات . زادت شهرة الفرقة في الألحان والأغاني، .

والتي من أشهرها “الليلة الكبيرة”، “دبدوبة التيخينة”، “مغنواتي”، “لا عاجبك كدة ولا كدة”، “جنون الديسكو” وغيرها الكثير. كما قدمت عدداً من المسرحيات أبرزها “عشرة على باب الوزير ..

الأرستقراطية مها ابو عوف وحكاية ظهور الجن لها بـ فيلتها وتهديدها بالقتل
مها أبو عوفً

حياتها الفنية

بسبب توقف فرقة “فور إم” نظرا لظروف الحياة الشخصية لكل أعضائها وفق ما صرح الأخ الأكبر “عزت”، واصلت “مها” مسيرتها الفنية في مجال السينما والتليفزيون الوحيدة من بين إخواتها التي إستمرت في العمل الفني .

– عملت الأرستقراطية مها ابو عوف فيما يزيد على 100 عمل فني على مدار مشوارها الفني ، ما بين أفلام سينمائية أشهرها: “حالة حب، وفيلم “أحلى الأوقات” وفيلم ،” من نظرة عين، ” وفيلم معلش إحنا بنتبهدل، زي النهارده، أمير البحار، الرجل الغامض بسلامته، غش الزوجية، بابا، الحفلة”،

ومسلسلات تليفزيونية منها: “الخواجة عبد القادر، راحل وست ستات، إمبراطورية مين، ساحرة الجنوب، لا تطفئ الشمس، هربانة منها، أرض جو”.

الأرستقراطية مها ابو عوف وحكاية ظهور الجن لها بـ فيلتها وتهديدها بالقتل
مها أبو عوف وعمر خورشيد

حياتها الزوجية

تزوجت من المطرب عمر خورشيد، عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة. وعندما توفي في مايو من نفس العام كانت حامل بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين.

توقفت «مها» عن التمثيل مرتين، الأولى كانت بعد وفاة عمر خورشيد، وغابت 3 سنوات، والثانية اختفت لمدة 10 سنوات.

– تزوجت الفنانة مها بعد وفاة زوجها خورشيدوأنجبت ابنها الوحيد شريف، وبعد طلاقها من والد إبنها تزوجت من عمر المنزلاوي زوجها الحالي.

مرت «مها» بأزمة صحية ونفسية بعد وفاة «خورشيد»، بعد أن فقدت جنينها منه، وهو ما تسبب في مشكلات جعلتها تنجب ابنها شريف من زوجها الثاني بعد فترة امتدت لـ15 عامًا.

الأرستقراطية مها ابو عوف وحكاية ظهور الجن لها بـ فيلتها وتهديدها بالقتل
إبنها شريف

وجود جن في منزلها

قالت الفنانة مها أبو عوف في الكثير من البرامج أن الفيلا التي كانت تعيش بها مع أسرتها بالزمالك يسكنها الجن ، بسبب قتل صاحبها .

شيكوريل وأسرته قبل أن يسكنوها وذكرت أن الجن كان يظهر لهم دائما على هيئة رجل يمسك في يده فانوس وكان شعره أبيض ويدخل في الحائط.

كما قالت مها أنها كانت في محل شيكوريل ورأت صورة على حائط المحل وسألت عن صاحب هذه الصورة قالوا لها هذا شيكوريل صاحب المحل قالت لهم هذا هو الشبح الذي يظهر لنا في البيت.

محاولة قتل مها ابو عوف

ومن الأشياء الغريبة التى تكلمت عنها مها ابو عوف هو تهديدها بالقتل عام 2011 وهو ما كشفت عنه فى احد البرامج التليفزيونية.

وكانت قد اكدت مها ان رقما مجهولا قام بتهديدها بالقتل للنيل من إبنها ما اضطرها الى ترك منزلها والاقامة بإحدي الفنادق.

عيد ميلادها
مها وأخيها عزت

قصة حياة أخيها عزت أبو عوف

– قالت مها في إحدي البرامج إن لديها نية هي وباقى أسرتها لتقديم قصة حياة اخيها الراحل الفنان عزت أبو عوف في عمل فنى.

 

وأضافت النجمة مها أبو عوف قائلة : “نستعد بالفعل لعمل سيرة ذاتية عنه وعن حياته، فحياة عزت شقيقى مليئة بالكثير من الأحداث فهو بالفعل ثروة تحتاج على الأقل 120 حلقة لعرضها.

، وتلك الفكرة قائمة لأننا أيقنا أن عزت من الشخصيات القليلة التى لابد أن تؤرخ، وقد بدأ ابنى شريف بالفعل فى الكتابة لتقديم قصة حياته.

مها أبو عوف بائعة الزهور’

قالت مها سابقا في إحدي البرامج التلفزيونية أنها عملت في فترة بائعة زهور حتي لاتطلب من والدها فلوس رغم أنه كان ميسور الحال .

عيد ميلادها
مها وأخيها وزوجها

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى