أخبار وتقاريرعاجل

الأرصاد: منخفض جوي يتسبب في حالة عصيبة من التغيرات المناخية منتصف الشهر

الأرصاد: منخفض جوي يتسبب في حالة عصيبة من التغيرات المناخية منتصف الشهر 

الأرصاد: منخفض جوي يتسبب في حالة عصيبة من التغيرات المناخية منتصف الشهر 
أرشيفية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه وفقاً لخرائط الطقس تظهر حالة عنيفة من التغيرات المناخية في الثلث الثاني من شهر ديسمبر وتراكم للأمطار يوم الجمعه القادم ، بسبب منخفض جوي يبدأ من يوم الاثنين القادم ويستمر لـ 5 أيام .

ويعمل المنخفض على سقوط أمطار غزيره على السواحل الشمالية والغربية قد يصاحبها حبات من الثلج وأمطار من خفيفه لمتوسطه على الدلتا وأمطار من خفيفه الى متوسطه على القاهره والجيزه.  

ونصح الخبراء المواطنين بإرتداء الملابس الشتوية على مدار ال 24 ساعة إعتبارا من الثلاثاء القادم وحتى نهاية فصل الشتاء ويفضل عدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق سطح البحر المتوسط إعتباراً من مساء الخميس وحتى يوم السبت.

كشف خبراء الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعه بداية من السبت وحتى الإثنين 13 ديسمبر، أنه لا توجد تغيرات جوهرية متوقعة في حالة الطقس ليستمر طقس خريفي لطيف نهاراً بارد ليلاً .

ويكون التحذير خلال تلك الفترة هو ظهور الشبورة المائية الكثيفة فقط على الطرق في الصباح الباكر والرياح المؤثرة خفيفية إلى معتدلة في سرعتها تتراوح من (10الى 14) عقدة تقريبا وهى غير مؤثرة على حركة السفر أو على الأنشطة البحرية .

الجدير بالذكر أنه يفصلنا عن فصل الشتاء جغرافيا حوالي 10 أيام تقريباً فمن الطبيعي أن تسود أجواء شتوية على ما تبقى من أيام فصل الخريف وحتى نهايته على جمهورية مصر العربية .

وتهب فى معظم الأيام رياح ما بين الشمالية والشمالية الغربية القادمة من وسط وجنوب أوروبا كما تؤدي إلى الإنخفاض في درجات الحرارة خلال الفترات القادمة وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة إلى حد ما وتكون الأجواء غائمة معظم ساعات النهار نظراً لبداية ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة وتكاثرها أحيانا.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى