أخبار الرياضةعاجلعرب وعالم

الأسطورة الكروية صاحب الرقم ” 10″ وماذا فعل ناديه برقمه بعد رحيله

الأسطورة الكروية صاحب الرقم ” 10″ وماذا فعل ناديه برقمه بعد رحيله

الأسطورة الكروية صاحب الرقم " 10" وماذا فعل ناديه برقمه بعد رحيله
ماردونا

كتبت / دعاء سنبل

أفادت وسائل إعلام أرجنتينية رحيل الاسطورة  القدم مارادونا عن عمر ناهز 60 عاما.

وأفادت تقارير إعلامية أرجنتينية بأن مارادونا توفي إثر إصابته بسكتة قلبية.

وقالت إن أسطورة كرة القدم أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في جلطة دماغية.

مقتطفات من حياة ماردونا

عندما نذ كر الاسطورة الكروية التاريخية. ا بد أن يخطر في ذهنك الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا حتى لو كنت ترى بأن هناك من هو أفضل، إنه صانع المعجزات كما تطلق عليه جماهير نابولي التي أحرز لها لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

 

مارادونا كان يفعل أشياء غريبة في الكرة، ويتخلص من اللاعبين بشكل غير مسبوق، عدا عن ذكائه الحاد في اللعب وقدرته على قراءة خصمه بطريقة مذهلة، كما أنه كان يمتلك شخصية قوية جداً داخل الملعب وإن كانت مثيرة للجدل خارجه.

الأسطورة الكروية صاحب الرقم " 10" وماذا فعل ناديه برقمه بعد رحيله
ماردونا

عندما كان لاعبا فى فريق جونيور أرجنتينوس وعمره 17 عاماً.. اقترب من الانتقال لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزى عام 1978.. مقابل 400 ألف جنيه إسترليني، وفشلت الصفقة بسبب طلب وكيل اللاعب أموالاً أكبر.

 

– فى وهج تالقه مع فريق جونيور تلقى مكالمة من صحفى يساله عن حقيقة انتقاله لنادي ريفر بليت فأجاب: لا.. يفاوضنى بوكا جونيور ولم يكن هناك أى مفاوضات من جانب بوكا مما وضع مسئوليه تحت ضغط وبالفعل تعاقدوا معه.

 

اقتحام ألتراس جماهير فريق بوكا جونيورز ذات مرة تدريب الفريق اعتراضا على سوء الأداء ووجهوا السباب للاعبين ماعدا مارادونا وعند محاولته تهدئتهم قالوا له أنهم غاضبون لأن زملائه لا يمرروا له الكرة وأن ذلك السبب فى سوء النتائج.

 

– يعتبر عام 1983 عام الآلام فى مسيرة مارادونا ففيه أصيب بمرض التهاب الكبد ثم إصابته القوية بكسر فى الكاحل كاد ينهى مسيرته الكروية غير أن الأقدار أنقذته، وعاد للملاعب بعد 3 أشهر فقط بعد علاج مكثف خضع له.

ماردونا
ماردونا

الأسطورة الكروية صاحب الرقم 10

قررت إدارة نادي نابولي بعد رحيله حجب الرقم 10، الذي كان يرتديه طوال مسيرته بقميص الفريق، وعدم جعل أي لاعب آخر يحمله، تقديراً لما قدمه الأسطورة الأرجنتينية للفريق والجماهير والمدينة.

 

– صرح ماتياس مورلا محامي مارادونا والمتحدث باسمه إن حلم حياة مارادونا أن يكون قادرًا على جمع أبنائه معًا لإصلاح الأخطاء التي ارتكبها منذ سنوات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى