أخبار الرياضة

الأهلي زعيم الكرة المصرية يفوز على بيراميدز متصدر الدوري

الأهلي زعيم الكرة المصرية يفوز على بيراميدز متصدر الدوري

الأهلي زعيم الكرة المصرية يفوز على بيراميدز متصدر الدوري
أرشيفية

كتب: محمد فاروق

انتهى اللقاء الأول لقمة الدوري المصري لهذا الموسم بين فريقي الأهلي القادم من الخلف كالصاروخ وبيراميدز المتصدر منذ شهور لجدول ترتيب الدوري المصري بسبب مشاركات الأهلي الدولية بفوز زعيم وكبير الكرة المصرية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة رائعة تليق بأفضل فريقين بالدوري المصري هذا الموسم.

 

بدأت المباراة قوية من جانب النادي الأهلي الذي نفذ لاعبوة أسلوب الضغط العالي الذي اربك لاعبي بيراميدز وبالتالي أسفر عن هدف مبكر وجميل للفلسطيني وسام أبو علي من تمريرة رائعة من أفضل لاعب بالمباراة النينجا حسين الشحات.

واستمر ضغط لاعبي الاهلي على لاعبي بيراميدز ولكن من كرة مقطوعة من وسط ملعب الأهلي يخطف هداف الدوري الكونغولي فيستون ماييلي التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بنفس الوتيرة هجوم وحماس وكرة جميله وملعب مفتوح المساحات من الفريقين ليؤكد كل مدرب أنه يريد الفوز بالمباراة والثلاث نقاط ليؤكد احقية الفوز بالدوري فيما بعد.

ومن كرة ركنية يتفاجئ كل من بالملعب بخطأ ساذج من مدافعي الأهلي وحارس مرماة ليحرز المجتهد أحمد سامي هدف التقدم لبيراميدز ويحاول لاعبي الاهلي تدارك الخطأ وبعد عشر دقائق يستطيع النينجا حسين الشحات وبمهارة مميزة ان يتحصل على ركلة جزاء صحيحة بسبب تهور واندفاع مدافع بيراميدز الدولي أحمد حمدي لم يتردد في احتسابها الحكم الإسباني متوسط المستوى ركلة جزاء يتقدم لها الفدائي الفلسطيني ونجم الشباك وسام أبو علي ويضعها بحرفية على يمين أحمد الشناوى حارس بيراميدز ويتعادل بها للنادي الأهلي.

ويهدئ اللاعبون بعد الدقيقة 75 نظرا للمجهود البدني الكبير الذي بذل والتوتر والضغط العصبي بالمباراة ولكن المارشال كولر كان له رأي آخر بتغيير أمام عاشور الذي لم يحضر للمباراة ونزول ملك القاضية مجدي قفشة في الدقيقة 82 ليكافئ اللاعب مدربة بعد ثلاث دقائق فقط من نزولة وبنفس طريقة هدف القاضية بنهائي أفريقيا أمام الزمالك ومن نفس المكان وبالصدفة الغريبة في نفس الدقيقه ال85 يضع قفشة الكرة ممتعة على يمين حارس بيراميدز وسط فرحة عارمة لكل الأهلاوية على الدكة والمدرجات ليعلن الأهلي للجميع أنه الزعيم وكبير الكرة المصرية بلا منازع مهما كانت الصعوبات والتحديات ولتستمر انتصارات الأهلي بالفوز الثالث عشر على التوالي وتوقف كتيبة المارشال السويسري كولر قطار سلسلة الفوز المتتالي لبيراميدز بالمحطة الرابعة عشر .

مبروك للنادي الأهلي وجماهيرة الفوز بأهم وأصعب مباراة لهم هذا الموسم مع المنافس الجديد لهم على الفوز ببطولة الدوري بعد خروج الزمالك من سباق المنافسة .

وتنتظر جماهير الكرة المصرية اللقاء الثاني بين الفريقين بعد عشرة أيام قادمة والتي سوف تكون حاسمة بشكل كبير ومعلنة عن بطل الدوري المصري لهذا الموسم.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى