أخبار الرياضة

الأهلي فى ست دقايق ….. بطل وفرحان ورايق ….. وجمهور الزمالك متضايق

الأهلي فى ست دقايق ….. بطل وفرحان ورايق ….. وجمهور الزمالك متضايق

الأهلي فى ست دقايق ..... بطل وفرحان ورايق ..... وجمهور الزمالك متضايق
مباراة الأهلي والزمالك

كتب: أحمد حسين

أطلق الحكم الدولي البرازيلي أندرسون دارونكو صفارة نهاية مباراة نهائي كأس مصر للموسم الماضى بين فريقي [ الأهلي × الزمالك ] على ستاد الأول بارك بالسعودية معلنآ عن فوز أصحاب الفانلة الحمراء بهدفان نظيفان .

و تعتبر هذه النتيجة مخالفة لسير المباراة حيث ظهر الزمالك بحالة فنية جيدة و كاد أن يهز شباك منافسه فى أكثر من فرصة لولا سوء التوفيق و تألق الحارس مصطفى شوبير و خط الدفاع المكون من محمد هانى و محمد عبد المنعم و رامى ربيعة و على معلول .

و فى المقابل لم يظهر الأهلى بالشكل الهجومى الذى تعودنا عليه و ظهر التباعد و عدم التفاهم بين لاعبيه ، و لكنه نجح فى خطف الفوز بل خطف كأس البطولة طبقاً للقاعدة المعروفة التى تؤكد أن مباريات الكئوس لا تلعب بل تكسب .

كان الشوط الأول سلبيآ و إنعدمت فيه الخطورة على المرمى بإستثناء تسديدة رائعة لأحمد سيد زيزو فى الدقيقة ال ١٢ أبعدها شوبير لضربة ركنية .

مع نهاية الشوط الأول يصاب زيزو و يغادر الملعب و ينزل بدلآ منه شيكابالا مع مطلع الشوط الثانى ، و أعتقد أن هذا الأمر يعد نقطة التحول فى اللقاء و غالباً أربك حسابات البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للأبيض .

فى الشوط الثانى يهاجم الزمالك بكل قوته و يجرى تبديلاته و تتاح الفرص لعبد الله السعيد و أوباما و ناصر منسى و مصطفى شلبى و البدلاء سيف الدين الجزيرى و شيكابالا و ناصر ماهر .

و بما أن الزمالك لم يستغل الفرص المتاحة كان لزامآ على الأهلى أن يستغل هذا الأمر لصالحه و هو ما حدث فى الدقيقة ال ٨٤ حيث يتسلم لاعب الوسط إمام عاشور كرة بينية من زميله لاعب الوسط البديل المخضرم محمد مجدى أفشة و ينفرد بالحارس محمد عواد و يسجل فى المرمى و يلغى الهدف بداعى التسلل و لكن يراجع الحكم اللعبة مع فيديو الفار الذى يعلن صحة الهدف بعد توقف إستمر ٤ دقائق .

يحتسب الحكم ٧ دقائق وقت بدل ضائع و تأتى الدقيقة الرابعة تغتال أحلام الزمالكاوية و تؤكد فرحة الأهلاوية بتمريرة لإمام من ناحية اليسار لأفشة الذى يسددها قوية زاحفة فى شباك عواد .

بهذا يحصد الأهلى كأس مصر رقم ٩٣ فى تاريخ البطولة و رقم ٢٩ فى تاريخه و يظل فى صدارة المتوجين باللقب .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى