أخبار الرياضة

الأهلي يعود من أدغال الكونغو بتعادل ثمين أمام مازيمبي

الأهلي يعود من أدغال الكونغو بتعادل ثمين أمام مازيمبي

الأهلي يعود من أدغال الكونغو بتعادل ثمين أمام مازيمبي
أرشيفية

كتب : محمد فاروق

عادت كتيبة المارشال السويسري مارسيل كولر لاعبي النادي الأهلي المصري أبطال إفريقيا من أدغال جمهورية الكونغو بتعادل ثمين من بين أنياب أسود فريق مازيمبي الكونغولي ووسط جماهيره التي ملأت جنبات الاستاد فى مباراة ذكرنا التصوير والإخراج التلفزيوني لها بتصوير مباريات سبعينيات القرن الماضي الذي كان سئ للغاية.

ولكن هذا التعادل كان من الممكن أن يكون إنتصار خاصةً خلال أول عشرون دقيقة من الشوط الأول لو إستطاع مهاجمي الأهلي استغلال الفرص التي أتيحت لهم لإحراز هدف الفوز ولكن صعوبة أرضية الملعب وأجواء الطقس والرطوبة العالية لم تساعد لاعبي الأهلي على العودة بأول فوز لفريق أجنبي على أرض ملعب فريق مازيمبي خلال السنوات الأخيرة .

المباراة جاءت تكتيكية متميزة من خلال المدير الفني للنادي الأهلي الذي ظهر جلياً من خلال أحداث اللقاء أن السويسري مارسيل كولر قد قرأ الخصم جيداً وأستطاع أن يحد من خطورة الأطراف على الجانبين لفريق مازيمبي والتى تعتبر أهم وأبرز أسلحة الفريق الكونغولي وأيضا من خلال زيادة لاعبي خط الوسط الذين يغلب عليهم الواجب الدفاعي مثل كوكا وأكرم توفيق ويعاونهم مايسترو خط الوسط المخضرم عمرو السولية مع تثبيت التونسي على معلول فى الجانب الأيسر ومحمد هاني بالجانب الأيمن وساعد ذلك على عدم قدرة لاعبي فريق مازيمبي من تبادل الكرات بأرتياحية وسط الملعب وعلى الأجنحة التى تعطلت تماماً إلا من بعض الهجمات التي لم تشكل خطورة واقعية على مرمى الحارس المتميز مصطفى شوبير.

فى المقابل استطاع لاعبي النادي الأهلي أن يشكلوا خطورة حقيقية على مرمى فريق مازيمبي ولولا سوء الحظ وعدم التوفيق لأحرز لاعبوا الأهلى على الأقل هدفين خلال شوطي اللقاء خاصةً فى أول دقائق الشوط الأول الذي كان فيه لاعبي الأهلي أفضل كثيرا من لاعبي مازيمبي الذين تفاجئوا بمستوى المنافس الذي بادرهم بالهجوم من أول دقيقة.

عموماً هى نتيجة جيدة للمارد الأهلاوي ولكنها خادعة ويجب على الجهاز الفني للأهلي ولاعبية التركيز التام فى مباراة العودة والتي ستقام بإذن الله علي ملعب إستاد القاهرة الدولي وسط ما لا يقل عن خمسين ألف مشجع أهلاوي.

كل الأمنيات بعودة بعثة النادي الأهلي إلي أرض مصر بسلام ليبدأ أبطال القارة السمراء الإستعداد لمباراة العودة المقرر لعبها مساء يوم الجمعة القادمة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى