صحتك بالدنيا

الأوميجا 3 وفوائده التي لا تعد ولا تحصى للصحة بصفة عامة

اقرأ في هذا المقال
  • الأوميجا 3 وفوائده التي لا تعد ولا تحصى للصحة بصفة عامة
  • الأوميجا 3 يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب شرايين القلب
  • زيت كبد الحوت من أفضل الدهون المفيدة لسلامة

الأوميجا 3 يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب شرايين القلب

الأوميجا 3
الأوميجا 3

الأوميجا 3 أو زيت كبد الحوت هذا السائل الأصفر السحري المستخلص من كبد الحوت المسمى بسمكة القد دائما له فوائد لا تنتهي.. وبعض الأبحاث أثبتت أن زيت السمك يخفض من مخاطر الإصابة بفقدان او ضعف السمع المرتبط بتقدم العمر.

الأوميجا 3 يقلل من مخاطر فقدان السمع

تقول احد الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون طعاما يحتوى على ما يعادل حصتين اسبوعيا من دهون الأَوميجا 3 أو مكملات غذائية تحتوى دهون زيت السمك تقل مخاطر فقدان السمع لديهم عن غيرهم بحوالى 42%.

ويعتبر حمض الأوميجا 3 عنصر جديد يضاف الى العناصر الأخرى المعروفة بأنها تساعد في حفظ كبار السن من حالات فقدان وضعف السمع وهي حمض الفوليك وفيتامين C والمغنيسيوم.

فوائد زيت السمك او زيت كبد الحوت :

بالنسبة للقلب والأوعية الدموية يحتوي زيت كبد الحوت على مواد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب شرايين القلب حيث تعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم كما تعمل على ارتخاء الأوعية الدموية بطريقة مفيدة وتقلل من العوامل التى تؤثر على تجلط الدم.

زيت كبد الحوت من أفضل الدهون المفيدة لسلامة

بالنسبة للمخ فيعتبر زيت السمك أو زيت كبد الحوت من أفضل الدهون المفيدة لسلامة المخ فهو ينظم عمل السيروتونين المانع للاكتئاب، كما يحمى المخ من حدوث التهابات الأوعية الدموية بداخله، كذلك يقوى زيت كبد الحوت الذاكرة ويقلل من نسب حدوث داء الزهايمر.

زيت كبد الحوت مفيد جدا فى مقاومة السرطان وعلاج التهاب القولون والصدفية حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك على إيقاف مواد كيميائية يطلق عليها السيتوكينات المسؤولة عن حدوث الالتهاب وحدوث الالام في المفاصل والعظام.

زيت السمك أو زيت كبد الحوت مفيد جدا فى علاج التهابات المفاصل وتقليل الألم الناتج عنها حيث يحتوى على أحماض دهنية مفيدة تدخل فى تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة في المفاصل.

يحتوي زيت كبد الحوت على كميات كبيرة من فيتامين A وفيتامين D ، ولذلك فهو يعمل على زيادة مناعة الجسم ونموه وتقوية عضلات الجسم ويعمل على حماية من أمراض الرشح، وفيتامين D ضروري لترسيب الكالسيوم في العظام والأسنان ويزيد امتصاصه من الأمعاء لذلك يستخدم كعلاج لتقوس الساقين ومرض الكساح ، أما فيتامين A فهو ضروري جدا لسلامة العيون والشعر والجلد بشكل عام.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى