عاجلمال واعمال

الإتربي يوضح سبب إصدار شهادات إدخار 25% وموعد إيقافها 

الإتربي يوضح سبب إصدار شهادات إدخار 25% وموعد إيقافها

الإتربي يوضح سبب إصدار شهادات إدخار 25% وموعد إيقافها 
محمد الأتربي

علق رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي، على سبب طرح شهادة ادخار بنك مصر الجديدة بفائدة 25% وأيضا شهادة ادخار البنك الأهلي.

وأوضح الإتربي، في مداخلة تلفزيونية مع سي إن بي سي، أن شهادات ادخار بنك مصر الجديدة تأتي بفائدة تصرف بعد عام بمعدل 25% من قيمة المبلغ، وهناك شهادة بفائدة 22.5% تصرف العائد شهريا.

وتابع الإتربي، أن البنوك المصرية سبق أن طرحت شهادات ادخار بفائدة 20% خلال 2017 عندما قفز التضخم إلى مستويات قياسية تخطت 31% ثم هبط تباعا.

وأشار الإتربي إلى أن شهادات الادخار الجديدة بفائدة 25%، التي طرحها البنك الأهلي وبنك مصر، اليوم الأربعاء، جاءت لمعالجة التضخم كما أنها جاذبة لمدخرات المصريين.

وأضاف الإتربي، أن طرح شهادات الادخار مرتفعة العائد، يأتي لفترة محدودة ولن تكون ممتدة، وتم إطلاقها لامتصاص صعود التضخم الناجم عن الأحداث العالمية.

وذكر الإتربي، أن شهادات الادخار الجديدة من بنك مصر، والبنك الأهلي، متاحة لفترة محددة، ولا يمكن كسرها قبل مضي 6 أشهر على الأقل.

ورجح أن يتم إيقاف طرح الشهادة خلال أسبوع إلى 3 أسابيع، ومن يشتري الشهادة الآن يستطيع صرف العائد حسب دورية الصرف، متوقعا أن يكون الإقبال كبيرا على هذه الشهادات، وهناك أشخاص يبيعون الدولار والعملات الأجنبية لشراء هذه الشهادات أو يربطون ودائعهم بهذه الشهادة للحصول على العائد المادي منها.

وذكر رئيس بنك مصر، أنه يمكن شراء شهادة بنك مصر بالدولار واليورو والعملات الأجنبية.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى