أخبار وتقارير

البابا تواضروس يقرر غلق الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية

اقرأ في هذا المقال
  • البابا تواضروس غلق قاعات العزاء واقتصار أي جناز على أسرة المتوفي فقط
  • جموع الأقباط في مصر والخارج عدم التهاون إزاء الأزمة الحاضرة

البابا تواضروس غلق قاعات العزاء واقتصار أي جناز على أسرة المتوفي فقط

البابا تواضروس
البابا تواضروس

البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، أعلن صباح اليوم، غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، بعد متابعة منظمة الصحة العالمية والتي تظهر الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد COVID-19 في مختلف دول العالم.

كما أعلن – حسب بيان – غلق قاعات العزاء واقتصار أي جناز على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات.

وأكد أنه يسري هذا القرار من اليوم السبت ٢١ مارس ولمدة أسبوعين من تاريخه، ولحين إشعار آخر.

البابا تواضروس يناشد جموع الأقباط في مصر والخارج عدم التهاون إزاء الأزمة الحاضرة

وناشد البابا، جموع الأقباط في مصر والخارج عدم التهاون إزاء الأزمة الحاضرة، والالتزام بالإجراءات التي تعلنها السلطات المسئولة، للمساهمة بفاعلية في تفادي كارثة تلوح في الأفق، يترجمها تزايد أعداد المصابين بالفيروس والمتوفين في العالم. فليس من الحكمة أو الأمانة أن يكون الإنسان سببًا في إصابة الآخرين أو فقد أحد أحبائه.

جموع الأقباط في مصر والخارج عدم التهاون إزاء الأزمة الحاضرة

وأشار إلى أن القرار جاء نظرًا لأن التجمعات تمثل الخطر الأكبر الذي يؤدي إلى سرعة انتشار الفيروس، وأن القرار من منطلق مسؤولية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الوطنية والكنسية ، وحفاظًا على أبناء مصر جميعًا.

ودعت الكنيسة الجميع إلى رفع صلوات وتضرعات في كل موضع، واثقةً في أن صلواتهم سوف تصل إلى مسامع الرب القدير وأنه سيتحنن علينا ويرفع هذه الضيقة، ويعطي شفاءًا وسلامًا وطمأنينة لكل العالم ويبارك كل الجهود التي تبذل لمواجهة هذا الوباء الذي يهدد العالم كله.

وأضافت: “كما نصلي بلا انقطاع لكي ينعم الله على المصابين بهذا الداء بالصحة والعافية وليبارك جهود الأطقم الطبية القائمة على متابعة وعلاج

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى