صحتك بالدنيامطبخ

البصل الأخضر وفوائده المذهلة في تقوية المناعة

البصل الأخضر وفوائده المذهلة في تقوية المناعة

البصل الأخضر وفوائده المذهلة في تقوية المناعة
البصل الأخضر

البصل الأخضر  … يعد البصل من الخضراوات ذات الفوائد المتعددة لصحة الجسم حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن مما يساعد الجسم على الوقاية من الأمراض.

فوائد البصلَ الأخضَر :

1- خسارة الوزن الزائد :

يتميز البَصًل الأَخًضر بأنه من الأغذية الغنية جداً بالعديد من العناصر والمركبات التغذوية الهامة، مع أنه منخفض بشكل كبير في السعرات الحرارية.

لذا فإن البصَل الأخَضر هو أحد أنواع الخضراوات المثالية لخسارة الوزن، خاصة مع محتواه العالي من الألياف الغذائية، إذ أن كل 32 سعر حراري منه يساعد على توفير 10% من حاجتك اليومية من الألياف الغذائية.

 

2- منع نمو الخلايا السرطانية :

حيث أن البصلً ًالأخضر له القدرة على تقليل وتيرة نمو الخلايا السرطانية، في سرطانات مثل سرطان القولون. بالإضافة لقدرته على منع نمو بعض الأورام تماماً.

كما أظهرت بعض الدراسات، أن تناول البصل الأخضر يساعد على خفض. فرص الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال وبشكل كبير.

3_ تقوية النظر وعلاج امراض العيون:

يعتبر البصل مصدراً مهماً لعلاج التهابات العين. فهو يحتوي على فيتامين “أ” المفيد لصحة العين وتقوية النظر. كما يحتوي على فيتامين “ج” الذي يقاوم الالتهابات ويحمي من أمراض العين.

4_ يحمي العظام:

يعتبر البصل علاجاً جيداً لكل من يعاني هشاشة العظام. فهو يساعد في تقويتها وتقليل نسب تعرضها للكسر. لأنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين “ج”.

5_ المساعدة على تجلط الدم :

يحتوي البًصل الأًخضر على كميات كبيرة من فيتامين ك. لدرجة أن نصف كوب مقطع من البصل الأخضر. كفيل بمدك بحاجتك اليومية من فيتامين ك وأكثر!

وفيتامين ك هو أحد أهم الفيتامينات التي تساعد على تجلط الدم بشكل خاص. مما يساعد على منع حصول نزيف حاد عند التعرض للجروح. بالإضافة لفوائد صحية أخرى عديدة للدم والشرايين.

6_ يحمي البشرة ويمنع تساقط الشعر:

يؤدي البصلَ الأخضرَ دوراً في العناية الجمالية. بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين A المفيد لصحة البشرة. والذي يعتبر عنصراً اساسياً في مستحضرات التجميل. كما يساعد في نمو الشعر وكثافته ويمنع تساقط الشعر

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى