أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

التفاصيل الكاملة لمسلسل خالد يوسف “سره الباتع” في رمضان 2023

التفاصيل الكاملة لمسلسل خالد يوسف “سره الباتع” في رمضان 2023

التفاصيل الكاملة لمسلسل خالد يوسف "سره الباتع" في رمضان 2023
سره الباتع

يواصل المخرج خالد يوسف تصوير مسلسله الأول في الدراما التليفزيونية “سره الباتع” الذي من المقرر أن يخوض به موسم رمضان المقبل.

ومسلسل “سره الباتع” كما وصفه خالد يوسف هو دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور ما بين زمنين … العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية علي مصر في العام 1798.

المسلسل يتضمن مزيج درامي بين الزمن الحاضر وعصر الحملة الفرنسية، والقصة التاريخية مستوحاة من قصة للأديب الكبير الراحل يوسف إدريس “سره الباتع” وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج لخالد يوسف.

وتدور أحداث القصة حول الخرافات في الريف المصري، وبناء مقام أحد الأشخاص في مكان ما، يذهب إليه مريدوه ويطلبون منه تحقيق أمنياتهم، بينما يتناول الجزء التاريخي من القصة عصر الحملة الفرنسية على مصر، ويروى قصة مواطن مصرى يقتل أحد جنود الحملة الفرنسية، الأمر الذى يستدعى إطلاق حملات مطاردة فى انحاء مصر من أجل العثور على ذلك المواطن المصرى، خاصة أنه له علامة مميزة جدا وهى أنه له أربعة أصابع فقط فى يده، ووشم لعصفورة على وجهه ولكن جيوش “نابليون” تقع فى ورطة حينما يقطع عدد من الشباب فى القرية التى يحتمى بها إصبعاً لكل منهم، ويرسمون وشما مشابها له للحفاظ على حياته.

يشارك في المسلسل نحو 60 فنانا وفنانة وفي مقدمتهم:أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، التي تظهر في الجزء التاريخي من المسلسل بدور فلاحة وقت مقاومة الاحتلال في الريف المصري، وحسين فهمي، الذي يجسد دور أحد العلماء الذين حضروا مع نابليون بونابرت إلى مصر واسمه كليمان، هذا العالم حضر لمصر مع العالم شامبليون، وأحب مصر وعاش ومات فيها، وهي شخصية حقيقية من العلماء الذين رافقوا الحملة الفرنسية إلى جانب العسكريين”.

وأيضا عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم.

قائمة النجوم العرب تضم الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم.

أما الوجوه الشابة فهي خالد أنور، هدى الأتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمى جلال، عمرو موسى، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

قائمة ضيوف الشرف تضم كل من كريم فهمي، أحمد صفوت، أشرف زكي، شريف الدسوقي، الشاعر جمال بخيت، الشاعر هشام الجخ، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، الإعلامية بثينة كامل.

ما لا يعرفه الكثيرون أن قصة “سره الباتع” كان من المفترض أن تصبح فيلما سينمائيا بعد أن اشتراها خالد يوسف من أرملة الكاتب الراحل يوسف إدريس، ولكن تغيرت الفكرة ليتحول إلى مسلسل وعن سبب تحوله قال خالد يوسف إن العمل يستوعب أن يتحول إلى مسلسل أكثر من كونه فيلما بالإضافة لضخامة إنتاجه كفيلم ولكنه لو قدم كمسلسل فإن تسويقه سيعوض ضخامة الإنتاج.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى