صحتك بالدنيا

الجزر وفوائده للصحة وللرجيم إذا عرفت قيمته الغذائية لن تستغى عنه

اقرأ في هذا المقال
  • الجزر مفيد جدا صحة الجلد
  • مفيد لصحة وتقوية النظر
  • يساعد على الحماية من السرطان
  • يحمي ويعالج من الأنيميا
  • يقلل معدل الكولسترول وصحة القلب
  • يعمل على تحسين مستوى الأيض
  • الجزر للدايت وفقدان الوزن

الجزر مفيد للنظر والجلد والانيميا والرجيم ونوضح لكم كل هذا معا

الجزر
جزر مفيد للنظر

الجزر من الخضروات المفيدة للصحة، ويمكن تناوله نياً أو إضافته للسلطة أو الشوربة ويمكن تحضيره كعصير لذيذ وصحي، ويمكنكم التعرف على فوائد الجزر من خلال هذا المقال.

ف الجزر مفيد جدا صحة الجلد

يُشكل عامل حماية مهماً لصحة الجلد؛ فهو يحتوي على الكاروتين الذي بدوره يتحول إلى فيتامين (أ) الضروري لحماية الجلد من الأضرار الناتجة عن حروق الشمس؛ فكوبٌ واحد من عصير الجزر يحتوي على ما نسبته 900% من فيتامين أ، وبهذا فإنه يُشكل عامل حماية ممتاز للجلد.

مفيد لصحة وتقوية النظر

يعتبر من الأغذية المهمّة التي تحافظ على صحة النظر؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين (أ) الذي يحدّ من خطر الإصابة بمرض العمى الليليّ والذي بالأساس ينتج عن النقص في مستويات فيتامين (أ).

يساعد على الحماية من السرطان

يحمي من عدّة أنواع من السرطانات؛ وذلك لاحتوائه على الكاروتين، وهذه الحماية تشمل كلّاً من سرطان البروستاتا، وسرطان المعدة، وسرطان القولون، كما أنّ النساء اللّواتي يستهلكن الكاروتين في نظام غذائهنّ يكُنّ أقل عرضةً للإصابة بسرطان الثدي.

يحمي ويعالج من الأنيميا

يزوّد  الجسم بما نسبته 6% من حاجته اليوميّة من الحديد، ويحتوي أيضاً على فيتامين (ج) الذي يُسهّل من عملية امتصاص الحديد في الجسم، وبالتالي يحمي من الأنيميا (فقر الدم).

يقلل معدل الكولسترول وصحة القلب

تبيّن من خلال دراسة أُجريت لبحث تأثير الجزر على معدلات الكولسترول ووضع مضادات الأكسدة أنّ الاستهلاك المُنتظم للجزر يُعدّل من عمليّة امتصاص الكولسترول في الجسم، ويُحسّن من إفراز الأحماض الصفراوية، مما له التأثير الإيجابي والجيّد على صحة القلب والأوعية الدمويّة.

يعمل على تحسين مستوى الأيض

أظهر بحث أُجري لدراسة تأثير عصير جزر على مستوى التمثيل الغذائي أنّ تناول عصير الجزر بدلاً من العصائر الصناعيّة والمشروبات الغازيّة له أثر إيجابي في تخفيض الوزن؛
حيث إنّه يزيد إفراز العصارة الصفراء التي تُسرّع عملية الأيض من خلال زيادة تكسير الدهون وتحويلها إلى طاقة، ممّا يؤدي إلى المساعدة على فقدان الوزن.

الجزر للدايت وفقدان الوزن.

الجزر
بالجزر تفقد وزنك

فالجزر خيار رائع للرجيم، فالجزر منخفض السعرات الحرارية، وغني بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن. إليك أسباب تجعل من تناول الجزر الاختيار الأنسب خلال الرجيم:

 منخفض السعرات الحرارية للجزر هام للرجيم لأنه منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من الجزر الطازج على 50 سعرة حرارية فقط، لذلك لا يساهم تناوله حتى ولو بكميات كبيرة بزيادة الوزن، ويمكن تناوله بين الوجبات عند الإحساس بالجوع.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى