أخبار وتقاريرعاجل

الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك 2023

 الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك 2023

الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك 2023
أرشيفية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا الجمعة، أول أيام عيد الفطر المُبارك 2023.

وكانت قد استطلعت دار الإفتاء، هلالَ شهرِ شوال لعام 1444 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسعِ والعشرين من شهر رمضان لعام 1444 هجريًّا، الموافق20 من شهر ابريل لعام 2023 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وبحسب “الإفتاء”، فقد تحقَّقَ شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ 1444 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.

وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق 23 من شهر ابريل لعام 2023 ميلاديًّا هو المتمم لشهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واربعة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الجمعة الموافق 21 من شهر ابريل هو أول أيام شهر شوال لعام 1444هجريًّا.

 

اقرأ ايضا.. بعد تعذر ثبوت رؤية الهلال.. سلطنة عُمان تعلن السبت أول أيام عيد الفطر

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدمت دار الإفتاء بخالص التهنئة الي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

يذكر أن أعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر شوال ليصبح غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك. جاء ذلك في خبر عاجل بثته قناة سكاي نيوز عربية.وكانت قد أعلنت ايضا كل من أندونيسيا وماليزيا وسلطنة بروناي أن عيد الفطر سيكون يوم السبت 22 إبريل، وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم الخميس. 

جاء ذلك في تغريدة نشرها مركز الفلك الدولي، عبر موقع التغريدات العالمي تويتر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى