أخبار الرياضة

الجولة التعيسة بالدوري الإنجليزي الممتاز

الجولة التعيسة بالدوري الإنجليزي الممتاز

الجولة التعيسة بالدوري الإنجليزي الممتاز
الدوري الإنجليزي الممتاز

كتب: حسام الطنطاوي

من منا لم يشاهد فيلم يحكي قصة صراع بين الخير والشر ولكن الآن نحن نعيش هذا الفيلم في موسم 2020/2021 عندما توقفت المباريات بعد انتشار فيروس كوفد-19 ولكن بعد الوصول للمصل ونجاح الجيش الأبيض في الفوز بالمعركة يبدأ الجزء الثاني بعد تحور الفايروس إلى أوميكرون ويضرب الان الأندية حتى وصلنا إلى 42 حالة في الأندية ما بين لاعبين وطاقم فني.

وقد أعلن مانشستر يونايتد 19 حالة وبرينتفورد 13 و 4 حالات في تشيلسي و 3 في ليفربول بالإضافة إلى ليستر وتوتنهام وواتفورد ونورويتش مما أدى إلى تأجيل ثلاث مباريات من الجولة، وحتى الآن رسميا تم تأجيل خمس مباريات من الجولة القادمة (مانشستر يونايتد وبرايتون)، (ساوثهامبتون وبرينتفورد)، (واتفورد وكريستال بالاس، (وست هام ونورويتش) و (إيفرتون وليستر).

وحاليا تضغط بعض الأندية من أجل إيقاف الدوري حتى منتصف شهر يناير لتدارك الموقف  وكان رد رابطة الأندية الإنجليزية أنهم على علم تفشي الفيروس ولكن نيتهم هي استكمال الدوري بأمان، كما سيعقد اجتماع بين أندية الدوري الإنجليزي يوم الاثنين لمناقشة فكرة إيقاف الموسم مؤقتا.

واستكمالا للأخبار التعيسة أعلن أسطورة مانشستر سيتي السابق “أجويرو” اعتزاله كرة القدم بسبب مشاكل في القلب مما أجبره على ترك كرة القدم من أجل صحته، “الكون” الذي سجل 427 هدف في 786 مباراة وحقق العديد من الألقاب منها الدوري الإنجليزي خمس مرات وست مرات كأس الرابطة وكأس الاتحاد مرة وحقق الحذاء الذهبي، أما الان لنرى نرى نتائج المباريات التي أقيمت.

بدأت الجولة يوم الثلاثاء عندما حقق أستون فيلا الفوز على نورويتش بثنائية دون مقابل، جاءت الأهداف عن طريق “رامزي” في الدقيقة 34 و “واتكينز” في الدقيقة 87، ليظهر تأثير “جيرارد” السريع علي الفريق ويصل للنقطة 22 في المركز العاشر أما نورويتش في المركز الأخير برصيد عشر نقاط.

ثم سحق مانشستر سيتي ليدز بسبعة أهداف دون مقابل في نتيجة لأول مرة يتعرض لها السيد “بيلسا” مدرب ليدز، أفتتح “فودين” التسجيل في الدقيقة الثامنة ثم سجل “جريليش” ثاني أهدافه في الدوري في الدقيقة 13 وسجل “دي بروين” هدفين في الدقائق 32 و62 وسجل “محرز” في الدقيقة 49 و”ستونز” في الدقيقة 74 وأخيرا “أكي” في الدقيقة 78، لفرض الستيزنز سيطرتهم على الصدارة ويصلوا إلى النقطة 41 أما ليدز وتستمر معاناتهم في المركز 16 برصيد 16 نقطة.

وفي يوم الأربعاء نجح ولفرهامبتون في الفوز على برايتون بهدف دون مقابل، وسجل الهدف المدافع “رومان سايس” في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، وبهذه الخسارة يصل برايتون إلى المباراة 11 على التوالي دون تحقيق فوز، أما الولفيز فقد وصلوا إلى النقطة 24 في المركز الثامن أما برايتون في المركز 13 بمجموع نقاط 20.

وفي مباراة شيقة بين كريستال بالا وساوثهامبتون تقاسم الفريقان النقاط بعد التعادل بهدفين لكل فريق، أفتتح كريستال بالاس التسجيل عن طريق “زاها” في الدقيقة الثانية وتعادل ” وارد-براوس” في الدقيقة 32 وفي الدقيقة 36 سجل “بورجا” التقدم لكن “أيو” التعادل في الدقيقة 65، وبهذا يصل كريستال بالاس إلى النقطة 20 في المركز 11 أما ساوثهامبتون في المركز 15 برصيد 17 نقطة.

وفي ختام اليوم تمكن أرسنال من الفوز على وست هام بهدفين دون مقابل، في مباراة شهدت طرد “كوفال” بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 66 وإهدار “لاكازيت” ضربة جزاء في الدقيقة 69، وجاءت الأهداف عن طريق “مارتنيلي” في الدقيقة 48 و “سميث-رو” في الدقيقة 87، ليخطف الجنرز المركز الرابع من وست هام ويرفع رصيده إلى 29 نقطة أما وست هام في المركز الخامس برصيد 28 نقطة.

وفي يوم الخميس تعادل تشيلسي مع إيفرتون بهدف لكل منهما، تقدم البلوز عن طريق “ماونت” في الدقيقة 70 وتعادل “برانثويت” في الدقيقة 74، تعادل لم يكن في الوقت المناسب للبلوز ليبعدهم عن المتصدر بأربع نقاط وبالنسبة للتوفير في الخروج بنقطة من فريق في قوة تشيلسي هو نجاح، ويصبح تشيلسي في المركز الثالث برصيد 37 نقطة وإيفرتون في المركز 14 ويملك 19 نقطة.

وختاما للجولة نجح ليفربول في الفوز على نيوكاسل بثلاثية مقابل هدف، تقدم الماكبيس عن طريق “شيلفي” في الدقيقة السابعة ثم تعادل “جوتا” في الدقيقة 21 ثم تقدم “محمد صلاح” في الدقيقة 25 وأرسل “أرنولد” قذيفة في الدقيقة 87 لم يتمكن الحارس من صدها، ليصل ليفربول إلى النقطة 40 في المركز الثاني ونيوكاسل في المركز 19 برصيد 10 نقاط.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى