عاجلعرب وعالم

الجيش الليبي يقصف جويا مواقع الجماعات الارهابية بـ جبال الهاروج جنوب ليبيا

الجيش الليبي يقصف جويا مواقع الجماعات الارهابية بـ جبال الهاروج جنوب ليبيا

الجيش الليبي يقصف جويا مواقع الجماعات الارهابية بـ جبال الهاروج جنوب ليبيا
صورة أرشيفية

استهدف الجيش الوطني الليبي قصف جوي صباح اليوم السبت، لـ مواقع تابعة للجماعات الإرهابية في جبال الهروج جنوب غربي ليبيا،

وليل أمس شن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، سلسلة غارات استهدفت مواقع لعناصر إرهابية في جبال الهروج، وذلك بعد اعلانه ليل الخميس عن اطلاقه عملية عسكرية واسعة في الجنوب ضد داعش والمرتزقة الأفارقة التي تهدد استقرار وأمن البلاد،

وأوضح بيان صادر عن القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، أن العملية العسكرية الواسعة في الجنوب الغربي للبلاد، تأتي في إطار “تصعيد العصابات التكفيرية للعصابات الإرهابية”، وللمحافظة على أمن الوطن وسلامة الوطن.

وذكر البيان، الذي نشره الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، أن القيادة العامة وجهت وحدات عسكرية إضافية من كتائب المشاة للمنطقة لدعم غرفة عمليات تحرير الجنوب الغربي، بعد تصعيد العصابات التكفيرية للعمليات الإرهابية في هذه المنطقة، ورصد تحركاتها من قبل الاستخبارات العسكرية.
ويأتي تحرك الجيش هذا بعد أقل من أسبوع على تفجير بوابة أمنية في مدينة سبها بسيارة مفخخة، أسفر عن مقتل مسؤول أمني كبير وجرح عناصر من الشرطة وحرق عدد من السيارات، تبناه تنظيم داعش.
وتنتشر في مناطق الجنوب الشاسعة عصابات التهريب، إضافة إلى الفصائل المسلحة الأجنبية التي قدمت إلى هذا البلد بعد ثورة 2011 التي أطاحت بنظام القذافي، من الدول الإفريقية المجاورة لليبيا، وأصبحت تسيطر على أغلب منافذ التهريب وتختطف المواطنين وتبتز أهاليهم.
كما تتمركز بقايا تنظيمي “القاعدة” و “داعش” في منطقة الجنوب وتتخذ منها مجالا لنشاطها وأيضا قواعد لشنّ هجماتها على بقية المدن الليبية، في ظل ضعف وحتى غياب الرقابة الأمنية فيها وامتدادها إلى الدول المجاورة.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى