أخبار وتقارير

الجيش المصري يتفوق على إسرائيل.. الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا

اقرأ في هذا المقال
  • الجيش المصري يتفوق على إسرائيل.. الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • الجيش المصري الأول وأثيوبيا تبتعد عنه بـ6 مراكز قاريا
  • الجيش الأيراني
  • الجيش التركي
  • ترتيب المراكز
  • الجيش المصري في المرتبة الـ9، عالميا
  • تصنيف الموقع المتخصص في التصنيفات

الجيش المصري الأول وأثيوبيا تبتعد عنه بـ6 مراكز قاريا

الجيش المصري
الجيشَ المصري

الجيش المصري الأول .. حيث كشف تصنيف موقع “جوبال فاير باور” المُتخصص في التصنيفات العسكرية، أنّ جيشنا تفوّق على الجيشين التركي والإسرائيلي من حيث القوة والقُدرات العسكرية، حيث احتل المركز الأول كأقوى جيش في الشرق الأوسط للعام 2020.

الجيش الأيراني

وجاء الجيش الإيراني في المركز الثالث، وجيش المملكة العربية السعودية في المركز الرابع، بينما حل جيش الاحتلال الإسرائيلي في المرتبة الخامسة، وتذيل القائمة الشرق أوسطية الجيش اللبناني في المركز الـ15، يسبقه الجيش البحريني في المركز الـ14، والجيش القطري في المركز الـ13.

الجيش التركي

وكان الجيش التركي يحتل العام الماضي 2019 المرتبة الأولى في أقوى جيوش الشرق الأوسط، وكان تصنيف موقع “جلوبال فاير”، كشف العام الماضي عن تفوق الَجيش المَصري على إسرائيل وتركيا وإيران بعد تقدمه من المركز الـ11 إلى المركز الـ9.

الجيش المصري في المرتبة الـ9، عالميا

وجاء الجَيش المَصري في المرتبة الـ9، عالميا، في تصنيف عام 2020، حيث حل بعد بريطانيا، وتراجع تصنيف الجيش التركي إلى المركز الـ13، وجاء الجيش الإسرائيلي في المركز الـ18، والجيش الأثيوبي في المركز الـ60، أما الجيش القطري ففي المركز الـ90.

ترتيب المراكز

ترتيب المراكز

وأفريقيا، جاء الَجيش المَصري في المركز الأول، أيضا، ثم الجيش الجزائري في المركز الثاني، وجيش جنوب أفريقيا في المركز الثالث، بينما حل الجيش الأثيوبي في المركز السابع، وتذيل القائمة الأفريقية جيش ليبريا في المركز الـ35، يسبقه الجيش الصومالي في المركز الـ34، وجيش سيراليون في المركز الـ33.

تصنيف الموقع المتخصص في التصنيفات

وتفوق الـجيِش المـصري، بحسب تصنيف الموقع المتخصص في التصنيفات العسكرية، في القوات البرية والبحرية والجوية وفي عدد المنظومات الصاروخية وغيرها من المعدات الأخرى، حيث عملت مصر خلال الفترة الأخيرة على تطوير قوة الجيش بشكل كبير.

جلوبال فاير باور

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى