أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

الحلقة الأولى من مسلسل المداح 2.. لعنة حمادة هلال تتسبب في نشوب حريق في منزل شقيقه

الحلقة الأولى من مسلسل المداح 2.. لعنة حمادة هلال تتسبب في نشوب حريق في منزل شقيقه

الحلقة الأولى من مسلسل المداح 2.. لعنة حمادة هلال تتسبب في نشوب حريق في منزل شقيقه
مسلسل المداح

تقرير: ثريا الصاوي

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل “المداح 2” المعروف بإسم “أسطورة الوادي” على قناة Mbc مصر في تمام الساعة 8 مساءً، بإحياء صابر الشخصية التي يجسدها حمادة هلال حفل زفاف شقيقه عز “فادي خفاجة” على حب حياته، بأغنية دينية، ولكن سرعان ما يرى صابر شيء مخيف ومبهم وعندما ذهب لاستكشاف وجد والدته ملبوسة.

وفزع صابر من شكل والدته ليتدخل أخاه الأكبر حسن الشخصية التي يجسدها الفنان “خالد سرحان” ويحاول منعه فقال له صابر بأن والدته ملبوسة، وبين مناوشات بينهم وخلافات حول والدته دفع صابر أخاه الأكبر تحت عجلات القطار ليفزع صابر ويكتشف أنه كان في أحد الأحلام.

ويذهب صابر ووالدته إلى قبر والدهم وفي حزن والدتهم وبكائها، تخيلها صابر بصورتها في الحلم، وأثناء توالي الحديث بينهم قالت له والدته بأنها تشعر بالخوف بسبب رؤيتها لحلم شهدت به صابر يلقى أخاه الأكبر تحت القطار، لتبدأ علامات الحيرة على وجهه.

ويقطع هذا المشهد هاتف من حسن، يخبره بأن زوجته أسقطت طفلها، ويأتي المشهد لأسرة صابر في المستشفى وتأتي عليهم هبة مجدي التي تجسد شخصية رحاب ضمن أحداث العمل، وفي سياق الحديث الأسري بينهم يحكي حسن لصابر نفس الحلم الذي حلمه صابر ووالدته.

وينتقل المشهد لشقيقه الأصغر عز وخطيبته و دار الحديث بينهم عن حفل زفافهما، و يظهر من أحداث المسلسل أن رحاب على اتفاق مع خصم صابر، والتي تخبره هي الأخرى بأنها حلمت نفس حلمه وتتابع حديثها: “كان باين إنك أنت وأخوك فيه مشكلة بينكم”، فقاطعها صابر، قائلا: “أخبار جوزك إي”.

وتتوالى أحداث الحلقة الأولى إلى حديث بين الحاج شعبان وصابر، يكشف خلاله على وجود جن يمس ابنته بسبب تأجيره منزل قالت الناس عنه بأن منزل ملبوس كل من يسكن به أو يدخل يموت محروقا أو تصيبه لعنة، وكان في الحديث الفنان كمال أبو راية الذي يخبر المداح بأنه سيذهب معه لاستكشاف ذلك المنزل.

ويدخل صابر إلى المنزل لاستكشافه وهو يتلو به آيات من القرآن الكريم، ليشعر بحركة في المكان وأصوات غريبة، ومن ثم يشاهد طفل يجري في أنحاء المنزل ثم يتفاجئ برؤية سهر الصايغ تقول له: “مش لازم تعرف احنا مين بس احنا جايين نفكرك انك انت اللي خنت العهد”.

وتنتهي الحلقة بحفل زفاف “عز” شقيق صابر على “سهيلة” شقيقة رحاب ويذهبان إلى منزلهما الذي يقف على شباكه قطة سوداء، وتختتم الحلقة الأولى بنشوب النيران في منزل شقيق حمادة هلال.

والجدير بالذكر أن مسلسل المداح 2 بطولة كلًا من الفنان حمادة هلال والفنانة هبة مجدي، كمال أبو رية، أحمد عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، سهر الصايغ، وآخرين والمسلسل من إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف أمين جمال ووليد أبو المجد.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى