تحقيقات وملفاتحوادث

الداخلية تعثر على مقبرة أثرية استخرجها 8 لصوص بعين شمس

الداخلية تعثر على مقبرة أثرية استخرجها 8 لصوص بعين شمس

 

افراد العصابة التي تم ضبطهم
افراد العصابة التي تم ضبطهم

كشفت وزارة الداخلية في فيديو بثته عبر حسابها الرسمي، عن لحظة نجاح العيون الساهرة فى ضبط تشكيل عصابى قام بالتنقيب عن الآثار فى منطقة عين شمس، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

المقبرة المضبوطة
المقبرة المضبوطة

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام تشكيل عصابى بالتنقيب عن الآثار فى منطقة عين شمس وتمكنهم من الوصول إلى مقبرة أثرية تحوى تابوتاً فرعونياً وشروعهم فى البحث عن وسيلة لبيعه وتهريبه لخارج البلاد.

احد القطع الأثرية المضبوطة
أحد القطع الأثرية المضبوطة

وبالفحص وإجراء التحريات الدقيقة تبين صحة الواقعة وأمكن تحديد أفراد ذلك التشكيل العصابى وهم (8 أشخاص – لعدد 6 منهم معلومات جنائية)، واتفاق جميع المتهمين على الاشتراك فى الحفر أسفل العقار المشار إليه خلسة للتنقيب عن الآثار، وفى سبيل ذلك قاموا بشراء بدروم “كائن بدائرة قسم عين شمس أسفل أحد العقارات” لتسهيل أعمال الحفر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم واعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتبين وجود مقبرة أثرية وبداخلها تابوت جرانيتى ضخم يصل طوله إلى ثلاثة أمتار وعليه نقوش فرعونية، كما تم العثور على كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة فى التنقيب

زر الذهاب إلى الأعلى