أخبار وتقاريرعاجل

الداخلية تواصل حملاتها لضبط الأسواق ومحتكري السلع الغذائية قبل عيد الفطر

الداخلية تواصل حملاتها لضبط الأسواق ومحتكري السلع الغذائية قبل عيد الفطر

الداخلية تواصل حملاتها لضبط الأسواق ومحتكري السلع الغذائية قبل عيد الفطر
أرشيفية

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها اليومية لضبط الأسواق ومطاردة محتكرى السلع الغذائية وحجبها، تزامنا مع شهر رمضان الكريم واقتراب حلول عيد الفطر المبارك، وفى إطارجهود أجهزة الوزارة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

وقالت الداخلية فى بيانها، الجمعة، إنها تمكنت من ضبط 1214 قضية تموينية متنوعة من بينهم 8 قضايا حجب سلع غذائية ومواد بناء بإجمالى مضبوطات بلغت 23 ألف طن دقيق وزيت طعام و سكر، و340 قضية بيع بأزيد من السعر، و481 قضية فى مجال مخالفات المخابز.

كما حررت أجهزة الوزارة 15 قضية استيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات أبرزها 1,520 طن سكر تموينى و2000 لتر سولار، وفى الغربية تمكنت من ضبط 7 أطنان أسمنت بدون مستندات تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء بدون ترخيص.

وأسفرت جهود شرطة التموين بالتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات من ضبط 11 طنًا من اللحوم المجمدة، و60 طنًا من المخللات، بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل بها حروق تجميد تشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وضبطت الأجهزة الأمنية 10 أطنان دقيق أبيض وجبن مبشور، بدون مستندات بحوزة مالك مصنع للصناعات الغذائية بدون ترخيص فى الجيزة، كما ضبطت 9 أطنان أرز بحوزة مسئول عن شركة لتجارة السلع الغذائية بمحافظة القاهرة .

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى