عاجلعالم الفن

الذكرى السنوية الأولى لـ مصفف الشعر العالمي “محمد الصغير”

الذكرى السنوية الأولى لـ مصفف الشعر العالمي “محمد الصغير”

الذكرى السنوية الأولى لـ مصفف الشعر العالمي "محمد الصغير"
محمد الصغير

في مثل هذا اليوم 29/1/2021 رحل عن عالمنا خبير التجميل محمد الصغير، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بعد إصابته منذ شهر تقريباً، وهو والد الإعلامية مها الصغير زوجة النجم أحمد السقا، ويعد من أشهر مصففى الشعر فى مصر والوطن العربى وتعاون مع كثير من النجوم والفنانين لأكثر من 40 عاما.

والجدير بالذكر أن محمد الصغير، صاحب الاسم الكبير في عالم التجميل، بين نجوم العرب والعالم، فقد وضع بصمته الإبداعية مع عدد كبير من الفنانات. 

الذكرى السنوية الأولى لـ مصفف الشعر العالمي "محمد الصغير"
قبر الراحل محمد الصغير

وقد بدأ ” محمد الصغير” مهنته فى العمل بـ كوافير حريمي مع خاله فى منطقة مصر الجديدة، حتي تعلم واتقن العمل وابدع في مجال تصفيق الشعر حتي وصل للملوك والامراء.

فقد صفف شعر الأميرة فوزية زوجة الأمير فواز أمير منطقة الرياض ومكة التي جاءت إلى مصر لحضور حفل أم كلثوم، ثم عرفته على “ألكسندر” أشهر كوافير في العالم، ترك المدرسة وهو فى الصف الثانى الإعدادى، عمل في بداية مشواره بدون أجر إلى أن حصل على الأوراق الرسمية والرخصة، ثم قرر العودة إلى مصر.

الذكرى السنوية الأولى لـ مصفف الشعر العالمي "محمد الصغير"
قبر محمد الصغير

وقام المصفف العالمى محمد الصغير بتصفيف شعر الكثير من نجمات العالم وكان أبرزهن صوفيا لورين، جيرى هول، وزوجة تونى بلير، ومع كلوديا شيفر. كما تعامل مع بيوت أزياء كبيرة منها Yves Saint Laurent, Givenchy, Carven, Christian Lacroix, Ungaro, Jean-Louis Scherrer, Hanae Mori

بداية العمل الخاص بـ الراحل محمد الصغير: 

افتتح الراحل “محمد الصغير” أول كوافير له فى هليوبوليس بشيراتون عام 1980،ثم طور نفسه وكسب الكثير من الخبرات بعد سفره إلى باريس، له اختراع مسجل باسمه فى موضات الشعر.

وبعد ان ازدادت شهره ” الصغير” قام بإفتتاح فروع كثيرة لمركز التجميل في الوطن العربي.

بما يقرب من 30 فرع لتقديم خدمات العناية بالشعر للسيدات، الرجال والأطفال مع خدمات السبا والعناية بالشرة زي الحمام المغربي، علاج الوجه وتنظيفه والمساج.

الذكرى السنوية الأولى لـ مصفف الشعر العالمي "محمد الصغير"
قبر محمد الصغير

وكان للجانب الابداعي في مجال الحياة انه في أكتوبر 2015 أصدر كتاب “أيام من عمري” كشف فيه كواليس وتفاصيل من سيرته الذاتية وعلاقاته بمشاهير الوطن العربي، وترجم إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية.

فقد أبدع داخل الوسط الفني بالعمل مع نجوم الزمن الجميل بداية من جيل الفنانة فاتن حمامة حتى الجيل الحالى.

عاد إلى زوجته قبل وفاته بأيام خلال تواجده في العناية المركزة، بعد انفصال 22 عاما.

حصل مصفف الشعر المصرى محمد الصغير على جائزة Oscar Viewing Award العالمية، وهذه الجائزة التي منحتها له إحدى المؤسسات الأميركية المتخصصة في عالم الجمال، وقد حرصت العديد من نجمات الوسط الفنى على تهنئة المصفف بالجائزة وكان أبرزهن يسرا ، وليلى علوي والمخرجة إيناس الدغيدي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى