أخبار وتقاريرمال واعمال

الذهب يحقق أفضل أداء أسبوعى فى شهرين.. وتوقعات بمزيد من الارتفاع

الذهب يحقق أفضل أداء أسبوعى فى شهرين.. وتوقعات بمزيد من الارتفاع

الذهب يحقق أفضل أداء أسبوعى فى شهرين.. وتوقعات بمزيد من الارتفاع
صورة أرشيفية

الذهب يحقق مكاسبه ليمضي على مسار تحقيق أفضل أداء أسبوعي في نحو شهرين إذ أقبل المستثمرون على شراء أصول الملاذ الآمن بعد أن أُصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكوفيد 19.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1915.34 دولاراً للأوقية (الأونصة)، ليمحو خسائر تكبدها في المعاملات المبكرة في آسيا.

 وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1922.20 دولاراً

من جانبه اكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقا بالغرفة التجارية واحد تجار الصاغة، ان الموشرات الحالية تشير الى ارتفاع الذهب من جديد داخل الاسواق ولكن ليس ارتفاع مستمر وانما حالة من الارتفاع ثم الهدوء .

واشار الى ان اسعار الذهب ارتفعت من 1885 دولار للاوقية الى 1915 دولار للاوقية مما اثر على الاسعار فى السوق المحلى وادى الى ارتفاعها.

وكان هانى جيد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أكد أن الظروف الحالية قد تؤدي إلى ارتفاع الذهب من جديد داخل الأسواق، خاصة مع احتمالية ظهور موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا والانتخابات الأمريكية وما تشهده وغيرها من العوامل التى قد تؤثر على أسعار الذهب.

وشهد الاستثمار فى الذهب ارتفع مع الارتفاعات القياسية والتاريخية للذهب بنسبة 30% تقريبا، وأن الكثيرين توجهوا نحو الاستثمار فى الذهب بالتزامن مع ارتفاع أسعاره.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى