أخبار وتقاريرسياسة

الرئيس عبد الفتاح السيسي أحنا بنتعامل بشرف لا يوجد فيه شرف

اقرأ في هذا المقال
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي احنا محدش يعرف يجرحنا
  • صلاة العشية بالكاتدرائية تمت وسط إجراءات أمنية مشددة
  • هتاف الحضور بنحبك ياريس ..تحيا مصر
  • فيديو للسيسي للمصريين احنا بنتعامل بشرف

الرئيس عبد الفتاح السيسي احنا محدش يعرف يجرحنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
يتحدث الرئيس عبد الفتاح محدش يعرف يجرحنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحضور قداس عيد الميلاد، الذي يترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتهنئة الكنيسة والأقباط بالعيد.

واستقبل البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس السيسي، فور خروجه من سيارته لدى وصوله كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، ودخل الرئيس الكاتدرائية بصحبة البابا تواضروس الثاني، الذي كان في استقباله وعدد من أساقفة وكهنة الكنيسة، و بالزغاريد وأعلام مصر.

استقبل الأقباط الرئيس والبابا، واصطفوا على الجانبين رافعين صورة الرئيس وحرصوا على مصافحته، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية كلمته :” اسمحوا لي أن أقول إن استقبالكم لي جميل ورائع، وقد إية إننا نحب بعضنا، وده أمر جميل”، وهتف حضور الكاتدرائية: “بنحبك ياريس”، فرد السيسي: “وإحنا كمان بنحبكم والله”.

وقال الرئيس إننا نتعامل بشرف في زمن لا يوجد به شرف، مضيفا “ربنا موجود ومطلع علينا، وربنا ينصر الشرفاء والمخلصين والأمناء والمحبين لبعضهم البعض”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بقداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، “طول ما احنا مع بعض محدش يقدر يعمل فينا حاجة”.

وتابع الرئيس السيسي “ربنا اراد إننا نكون في ظروف صعبة، ولازم ناخد بالنا وننتبه ونلاحظ ونقول إننا كان من الممكن أن تكون ظروفنا مماثلة لما يحدث حولنا”.

وأكمل الرئيس السيسي، حديثه “طول ما احنا مع بعض وإيد واحدة محدش يقدر يعمل معانا او فينا حاجة ومحدش يجرجرنا هنا أو هنا وإحنا قادرين بدعوات المصريين أن يلهمنا الله الصدق والبصيرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس السيسي

صلاة العشية بالكاتدرائية تمت وسط إجراءات أمنية مشددة و الرئيس عبد الفتاح السيسي

وبدأت صلاة العشية بالكاتدرائية قبل القداس وترانيم الميلاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، لتأمين الاحتفالات، وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفرت عددا من الحافلات، لتقل المشاركين في الاحتفال من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وعددا من نقاط التمركز الأخرى بعدد من الكنائس، لنقلهم إلى مقر كاتدرائية “ميلاد المسيح”.

وبحسب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، منحت نحو 2500 دعوة لشعب الكنيسة والمسؤولين والشخصيات العامة، التي تقدمت بطلبات إلى الكاتدرائية، للحصول على تلك الدعوات التي بدونها لن يجرى السماح بدخول القداس، الذي يترأسه البابا بمشاركة عدد من أساقفة الكنيسة.

هتاف الحضور بنحبك ياريس ..تحيا مصر

لمتابعة قداس عيد الميلاد لحظة بلحظة اضغط هنا.وهتف الحضور: “بنحبك ياريس، تحيا مصر، تحيا مصر، عاش الرئيس السيسي”، فيما وجه الرئيس السيسي التحية لهم، رافعًا يده “كل سنة وانتم طيبين جميع

فيديو للسيسي للمصريين احنا بنتعامل بشرف

احنا بنتعامل بشرف

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى