عاجلعالم المرأة

الرابطة الدولية للإبداع بفرنسا: المرأة حققت نجاحًا في كافة المجالات

الرابطة الدولية للإبداع بفرنسا: المرأة حققت نجاحًا في كافة المجالات

الرابطة الدولية للإبداع بفرنسا: المرأة حققت نجاحًا في كافة المجالات
جيهان جادو

قالت الدكتورة جيهان جادو رئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا، إن المرأة لها دور كبير في قيام ونهضة المجتمعات باعتبارها، تمثل نصف المجتمع، وهي القائمة على شئون التربية، وتهذيب الأجيال، فهي مدرسة لتعليم فنون الحياة، ومن خلال تربيتها تستطيع تخريج أجيال قادرة على البذل والعطاء.

وقالت الرابطة في بيانها، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إن دور المرأة لا ينكره إلا جاحد أو غير عاقل، موضحة أن المرأة استطاعت في كافة المجالات تحقيق النجاحات، وإظهار الجانب الحضاري لهذا المجتمع، فكانت الشاعرة والأديبة والمفكرة والسياسية والوزيرة، والمعلمة والطبية. واضافت جادو بان علي سبيل المثال في مجال الفن والابداع هناك العديد من الشاعرات والاديبات والفنانات التي اضفن من خلال اعمالهن بريقا لامعا لنهضة مصر ووظفن اعمالهن لدعم الوطن سواء من خلال الشعر او القصص الادبية وايضا من خلال اللوحات الفنية التي تعبر عن عظمة المواطن المصري .

يذكر أن اليوم الدولى للمرأة والذى يوافق 8 مارس من كل عام، يعد مناسبة للاحتفال بالتقدم الذى تم إنجازه فى مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وأيضاً للتفكير النقدى فى تلك الإنجازات، والسعى إلى تحقيق زخم أكبر نحو المساواة بين الجنسين فى جميع أنحاء العالم، كما أنه مناسبة مهمة لتسليط الضوء على الأعمال المذهلة التى قامت بها النساء فى كافة المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى