أخبار الرياضةعاجل

الزمالك يقترب من الحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي

الزمالك يقترب من الحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي

الزمالك يقترب من الحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي
نادي الزمالك

كتب: علاء عصام قطب

إقترب نادي الزمالك من الحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي، وذلك عقب الفوز على نادي مصر المقاصة بنتيجة خماسية نظيفة أحرز الأهداف كلا من سيف الدين الجزيري هدفين في الدقيقة ٢٥ وال٤٧، وأحمد سيد زيزو هاتريك في الدقيقة كلا من ٤٥ و ٥٨ و ٦٩ ، وذلك ضمن أحداث المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن أحداث مباريات الجولة ال٣٠ من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم ٢٠٢١/٢٠٢٢.

ويتبقى لنادي الزمالك فقط أربع مباريات يحتاج منهم إلى ٦ نقاط فقط من أصل ١٢ نقطة ويعلن رسميًا عن النادي الملكي بطلًا لبطولة الدوري المصري والمباريات المتبقيه أمام كلا من ( فاركو – الاتحاد السكندري – المصري البورسعيدي – ايسترن كومباني ) كالتالي :-

فاركو والزمالك

يستضيف فاركو نادي الزمالك في الجولة رقم 31 من بطول الدوري العام في ثاني الجولات التي تقربنا من المشهد الأخير للدوري المصري، المباراة المقرر لها الجمعة 19 أغسطس في الـ 6:30 مساءًا.

الزمالك والاتحاد

يستضيف الزمالك نادي الاتحاد السكندري في الجولة التي قد تحسم لقب الدوري لصالحه في حالة تحقيق الفوز في المباراة السابقة أمام فاركو، ويفترض عقد اللقاء يوم الثلاثاء في الـ 23 من أغسطس.

المصري البورسعيدي والزمالك

يستقبل المصري البورسعيدي نادي الزمالك في الجولة قبل الأخيرة من عمر الدوري المصري يوم الجمعة 26 أغسطس، في مواجهة قوية عهدناها كذلك بين كلا الناديين الجماهيريين.

مشهد النهاية أمام إيسترن كومباني

يستقبل الزمالك في ختام جولات الدوري لهذا الموسم فريق إيسترن كومباني في الجولة 34 والأخيرة، فكيف هي الحالة التي سيصل بها الفريق للمشهد الختامي ؟ الذي تأمل بالتأكيد جماهير الزمالك أن يكون قد حسم لقب الدوري قبل الوصول إليه لدخول الموسم الجديد بحالة معنوية قوية ومدعمًا باللاعبين الصاعدين الذين أثبتوا جدارتهم في فترة ملحمية في تاريخ النادي بالإضافة إلى الصفقات التي سيعلن عنها مجلس إدارة الفريق والذي أشار المستشار مرتضى منصور انها قد تصل إلى ثمانية صفقات.

ووصل نادي الزمالك بعد الفوز على المقاصة إلى النقطة ٧٢ حصدها خلال ٣٠ جولة منفردا بالمركز الأول ويأتي خلفه نادي بيراميدز برصيد ٦٥ نقطة من نفس العدد من المباريات ويأتي في المركز الثالث النادي الأهلي ولكن عدد مباريات أقل منهما .

وحسم الاتحاد المصري لكرة القدم الأندية الصاعدة لبطولة دوري أبطال افريقيا بناءًا على ترتيب الأندية عقب انتهاء الدور الأول وكان وقتها كلا من الأهلي والزمالك في المركزين الأول والثاني وحسم صعودهما إلى بطولة افريقيا بينما صعد كلا من نادي بيراميدز وفيوتشر الصعود إلى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي ” الكونفدرالية ” .

ويتنافس ٦ أندية على الهبوط وهم نادي مصر المقاصة الذي هبط رسميًا بعد الهزيمة من نادي الزمالك ويتزيل ترتيب الدوري برصيد ١٥ نقطة ، والمقاولون العرب و ايسترن كومباني والجونة وغزل المحلة ونادي انبي حيث سيهبط منهم ناديين بجانب المقاصه .

وبعد الهزيمة من الزمالك أصبح فريق مصر المقاصة أول الهابطين رسميًا إلى دوري القسم الثاني للمرة الأولى في تاريخه منذ صعوده عام 2010.

وكان ترتيب الدوري المصري بعد فوز الزمالك أمام مصر المقاصة وبيراميدز ضد غزل المحلة كالتالي :-

1- الزمالك – المركز الأول – 72 نقطة.

2- بيراميدز – المركز الثاني – 65 نقطة.

3- الأهلي – المركز الثالث – 59 نقطة.

4- فيوتشر- المركز الرابع – 48 نقطة.

5- طلائع الجيش- المركز الخامس – 46 نقطة.

6- سموحة – المركز السادس –41 نقطة.

7- البنك الأهلي – المركز السابع – 41 نقطة.

8- فاركو- المركز الثامن – 40 نقطة.

9- إنبي- المركز التاسع – 35 نقطة.

10- سيراميكا كليوباترا- المركز العاشر – 35 نقطة.

11- المصري – المركز الحادي عشر – 33 نقطة.

12- الإسماعيلي – المركز الثاني عشر – 33 نقطة.

13- الاتحاد السكندري – المركز الثالث عشر – 33 نقطة.

14- غزل المحلة – المركز الرابع عشر – 30 نقطة.

15- الجونة – المركز الخامس عشر – 27 نقطة.

16- إيسترن كومباني- المركز السادس عشر – 27 نقطة.

17- المقاولون العرب – المركز السابع عشر – 25 نقطة.

18- مصر المقاصة – المركز الثامن عشر – 15 نقطة.

وأحرز احمد السيد زيزو لاعب الزمالك هاتريك في مباره المقاصه ليتصدر ترتيب جدول هدافين الدوري المصري وكان كالتالي:-

1- أحمد سيد زيزو (الزمالك) – المركز الأول – 19 هدفًا.

2- جون إيبوكا (إنبي) برصيد 13 هدفًا.

3- مابولولو (الاتحاد السكندري) – مروان حمدي (سموحة) – المركز الثالث – 12 هدفًا.

4- مصطفى شلبي (إنبي) – المركز الرابع – 10 أهداف.

5- سيف الدين الجزيري وأشرف بن شرقي (الزمالك)، وشادي حسين (سيراميكا كليوباترا)، أحمد رفعت (فيوتشر) محمد هلال (البنك الأهلي)، عبد الكبير الوادي (سموحة) المركز الخامس – برصيد 9 اهداف

وتوج الزمالك بلقب الدوري 13 مرة، أولها موسم 1959-1960، وآخرها الموسم الماضي تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

احتفظ الزمالك بلقب الدوري لموسمين متتاليين لأول مرة عامي 1964 و1965، ففي الموسم الأول تصدر مجموعته الثانية، ليلاقي الترسانة متصدر المجموعة الأولى، في مباراتين فاصلتين، فاز الزمالك على الترسانة في المباراتين بنتيجة (4-2) و(3-1) ليتوج بلقبه الثاني من الدوري المصري في ذلك الحين.

وفي الموسم التالي 1964-1965، انتزع الزمالك لقب الدوري بتصدره جدول المسابقة برصيد 35 نقطة من 22 مباراة، خلفه الإسماعيلي 28 نقطة، والترسانة 27 نقطة، بينما كان الأهلي رابعا (25 نقطة).

وعاش الزمالك فترة ذهبية في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، حيث تُوج بلقب الدوري المصري مرتين متتاليتين في 1992 و1993.

في 1992، تصدر الزمالك جدول الدوري برصيد 55 نقطة من 26 مباراة، خلفه الإسماعيلي 50 نقطة ثم غزل المحلة 44 نقطة، والأهلي رابعا بـ40 نقطة.

تقلصت الفجوة بين القطبين في الموسم التالي 1993، حيث انتزع الزمالك اللقب بعد 26 جولة برصيد 65 نقطة، خلفه الأهلي بـ55 نقطة.

تكرر السيناريو في أوائل الألفية الجارية، حيث حقق الزمالك لقب الدوري لموسمين متتاليين في 2003 و2004.

في موسم 2002-2003 حقق “الأبيض” اللقب بمعجزة لا تنسى، حيث تصدر الأهلي جدول الدوري طوال المسابقة، قبل أن يخسر أمام إنبي في الجولة الأخيرة، ويفوز الزمالك على الإسماعيلي بهدف، ليذهب اللقب من الجزيرة إلى ميت عقبة.

أما في موسم 2003-2004، فقد حسم الزمالك اللقب بفارق مريح عن منافسه التقليدي، حيث جمع 68 نقطة من 26 مباراة، خلفه الأهلي برصيد 59 نقطة.

وفي عام 2020/2021 توج نادي الزمالك بطلا لبطوله الدوري المصري بعد تصدره ترتيب جدول الدوري، ويقترب الزمالك من الحفاظ علي لقب الدوري للموسم الثاني علي التوالي حيث ان يتبقي له ٦ نقاط فقط من ٤ مباريات .

زر الذهاب إلى الأعلى