عاجلمقالات

الست مش ملزمة عبارات تهدد أمن واستقرار وكيان المجتمع والأسرة المصرية

الست مش ملزمة عبارات تهدد أمن واستقرار وكيان المجتمع والأسرة المصرية

الست مش ملزمة عبارات تهدد أمن واستقرار وكيان المجتمع والأسرة المصرية
الصحفي شريف مسعود

كتب : الصحفى شريف مسعود 

( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا  إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون )

“المقدمة”

دائما يحاولون تفتيت المجتمع المصري ، حاولوا مرارا وتكرارا .

حاولوا التفرقة عن طريق الديانة مسلم ومسيحى ولم يفلحوا .

حاولوا التفرقة عن طريق العرق  نوبى ومصرى ، ولم يفلحوا .

حاولوا التفرقة عن طريق القبط أهل مصر والعرب الوافد من الشرق ولم يفلحوا .

والأن أخبث طرق التفرقة ، تدمير الأسرة المصرية ، والتى هى اللبنة الأولى للدولة المصرية ، ولو نجحوا لتفككت الدولة المصرية إلى الأبد .

بدأنا نسمع عبارات كثيرة عن لسان من خيبهم الله وضل سعيهم في الدنيا ومنها .

الزوجة غير ملزمة بإعداد الطعام 

الزوجة غير ملزمة بإرضاع طفلها 

هذة العبارات وغيرها من الكثير من العبارات التي يتفوه بها المخربون والمخربات في الأرض من أبناء الشيطان سوف تؤدى الى تفكيك الأسرة ، ومن ثم تفكيك الدولة المصرية .

ألا يكفينا أن مصر سجلت أعلى نسبة طلاق فى العالم .

الزواج سكن ورحمة ومودة  فحافظوا على قيم الأسرة المصرية ، والإ سنضيع كلنا وأولنا أبناؤنا . 

الخوض في أحكام الأسرة بغير علم يشعل الفتن ، ويفسد الأسرة ، و يعصف بإستقرار المجتمع .

العلاقة الزوجية علاقة سكن تكاملية ، تقوم على المودة والمسامحة ، وحفظ حقوق الرجل والمرأة والطفل ، وليست علاقة ندية أو إستثمارية نفعية ، وتغذية روح المادية والعدائية فيها جريمة أخلاقية .

_أين دور الأزهر الشريف والعلماء والفقهاء والشيوخ ومؤسسات الدولة من مروجي تلك الفتن والشائعات

_أين أيضا دور الإعلام الموجه لصالح الدولة والمجتمع والأسرة المصرية، وهل إقتصر دور الإعلام أيضا علي ترويج الفتن والشائعات التي من شأنها تفتيت الدولة والمجتمع والأسرة . 

“إفتتاحية المقال”

بداية أحب أن أنوه للجميع بأنه لا يصح مطلقاً أن نفعل كما يفعل السفهاء والبلهاء ونقوم بترديد الشائعات والخزعبلات و الهراءات التي تنشر على مواقع التواصل الإجتماعي سواء بغرض أننا نحبذ تلك الفتنة ونشجعها لأسباب شخصية أو على سبيل المزاح لأننا في تلك الحالتين نشارك إثم ووزر من قام بنشر تلك الفتن وعندما نشاركها أو نرددها على مواقع التواصل فنحن بذلك نقوم بإنجاح مهمة من قام بزرع تلك الفتن بين أطياف المجتمع بمساعدته في انتشارها على نطاق أوسع والمساهمة في تدمير المجتمع وتفككه . 

ولكن من الأصح ولزاما علينا أن نتجاهلها تماماً أو نتناولها بالشكل الصحيح ، بتحقير تلك الفتن وتوجيه النصح والإرشاد ورسائل التوعية للمجتمع وبذلك نكون قد أرهقنا محاولة زرع الفتنة والوقيعة وهدم المجتمع والأسرة عن طريق تلك الفتن .

ويجب علينا لزاما عندما تثار قضية عامة وهامة من شأنها أن تهدم المجتمع والأسرة وتقوم ببث روح الفتنة والوقيعة بين الأزواج أن نقاومها بكل ما نملك حتى نتمكن من وئدها في مهدها وأن لا نفعل العكس ونقوم بنشرها وسرعة إنتشارها كما تفعل النار في الهشيم . 

لابد أن يعي الجميع أن كل الفتن التي يقوم ببثها حزب الشيطان وأبناؤه في الأرض هي أجندات دولية على أعلى وأكبر قدر من الدراسة والتخطيط من جانب دول الغرب لبث الفتنة والوقيعة وهدم الأمة والمجتمع المصري وتفتيته ونشر الفساد والفجور والعهر حتي يتثني لهم النجاح في مخططهم تجاه الوطن وهدم إستقراره وزعزعة أمنه الداخلي .

ويجب علينا أن نعي جيدا أن الحروب بين دول العالم حاليا لا تدار بالأسلحة كما كان من ذي قبل ولكنها تدار الآن بالتكنولوجيا بمعنى أنه يتم الإستيلاء على عقول الرجال والنساء والشباب عن طريق تلك التكنولوجيا التي أصبحت تتحكم بقدر  كبير الآن في المجتمع ككل وتعد من أسرع وأنجح الأسلحة الآن هي وسائل التواصل الإجتماعي التي أصبحت تسيطر على العالم أجمع وعلى الدين والفكر والثقافة والعلم فلا يجب علينا أن ننساق وراء تلك المخططات الماسونية والتي من شأنها هدم المجتمع وتشتيته وتدمير الأسرة والعقول البشرية والقضاء على الدولة وعلى الإسلام والقضاء أيضا علي أصحاب الفقه والسنه وأهل الدين والعلم والثقافة حتى يصبحوا منبوذين من قبل المجتمع وينتشر الفساد في الأرض ويعمها وهذه مهمة الشيطان وحزبه وأبناؤه في الأرض ولذلك يجب علينا الوقوف على ديننا وسنة نبينا رسول الله صل الله عليه وسلم وسوف نجد كل ما يهدينا إلى سبيل الرشاد بعيدا عن مخططات شياطين الأنس والجن .

لماذا لم نعد نستخدم عقولنا الآن التي ميزنا الله سبحانه وتعالى بها عن سائر المخلوقات … فلو توقفنا أمام تلك الشائعات والفتن قليلا و استخدمنا عقولنا لإتضحت لنا الأمور بشكل صحيح ولما قمنا بمساعدة حزب الشيطان وأبناؤه في نشر تلك الفتن التي من شأنها القضاء علينا جميعا … وعند قيامنا بالرجوع إلي الله وسنة رسوله نجد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وقد حدثنا عن هذا الزمان الذي نحياه الآن وهو زمن الرويبضة ، وما هو زمن الرويبضة .

مفهوم الرويبضة يشير المعنى اللغوي للرويبضة إلى الشخص السفيه وغير القادر على الخوض في الأمور الحاسمة والكبيرة ، والذي لا يملك من الأمر شيئاً ، أما المعنى المستفاد من الحديث الشريف الوارد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم فهو يؤكد على أنه سيأتي زمان على الناس يصبح الرجل السفيه هو صاحب الكلمة ، والحكم والناهي في قضايا الناس الكبيرة ، فيساهم أخذه لهذا المكان في تضليل الناس وانتشار الفساد .

يشير مفهوم زمن الرويبضة إلى جملة من التغيرات التي أخبر بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمته في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيَأتي علَى النَّاسِ سنواتٌ خدَّاعاتُ يصدَّقُ فيها الكاذِبُ ويُكَذَّبُ فيها الصَّادِقُ ويُؤتَمنُ فيها الخائنُ ويُخوَّنُ فيها الأمينُ وينطِقُ فيها الرُّوَيْبضةُ قيلَ وما الرُّوَيْبضةُ قالَ الرَّجلُ التَّافِهُ في أمرِ العامَّةِ) [صحيح]. 

يشير العديد من علماء الدين اليوم إلى أننا قد وصلنا إلى هذا الزمان ، حيث السفيه يتكلم ، وفي يده أمر أمته ، في حين العاقل لا يجد له مكاناً بين أفراد أمته ، وأكد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأن زمن الرويبضة هو علامة من علامات اقتراب قيام الساعة .

صفات الرويبض يمكن أشتقاق العديد من صفات الرويبض من خلال الأحاديث النبوية الشريفة ، ومن أهم تلك الصفات: الرويبض شخص غير عالم بأمور دينه ، ولا يفقهها ، يدعي الرويبض أن أمر الأمة والدين يهمه ، وأنه يطالب بالحق والعدل لكن في الواقع فهو عكس ذلك تماماً .

يبحث الرويبض عما يلبي احتياجاته وأهوائه ، دون الإكتراث لغيره من الأمة ، يدعي الرويبض العلم ، والتقوى ، ويتفنن في إيجاد مخرج دوماً لفساده وفساد حاشيته ، كما أنه يقوّم الباطل على الحق .

ولا ننسى حديث الشيطان لرب العزة جل جلاله حينما قال سأغوينهم جميعا إلا عبادك الصالحين ، عندما يسيطر الشيطان والذي هو من جنود إبليس اللعين فيتخذه المخلوق وليا من دون الله فيكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فيختم الله على قلبه إلا من تاب وأمن وعمل صالحاً سيبدل الله سبحانه وتعالى سيئاتهم حسنات والمخلوق التقى نفسه دائما لوامة وتكون درجات للمؤمن تصل إلى المخلوق عندما يصبح إيمانه قوياً فيتغلب ويهزم حزب الشيطان … مؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر   والمخلوق الشقى نفسه دائما تأمره بالسوء والفحشاء والمنكر .

أيها الإخوة والأخوات جميعا أفيقوا من تلك السحابة والغمامة التي تحلق فوق رؤوسنا جميعا من الجهل والفتن والشائعات التي ما هي إلا وسيلة من إبليس وجنده في الأرض كي ينفذ مخططه والسبب الرئيسي لهبوطه إلى الأرض وهو ضلال الأمة ونشر الفساد والفجور بينها .

وفي النهاية لا يسعني الإ أن أقوم بالتضرع لله سبحانه وتعالي والدعاء لي ولكم بالهداية والصلاح وأن يجنبنا الشيطان وحزبه وأبناؤه وأن يهدينا الصراط المستقيم وأن يعم الخير والسلام والأمن والأمان والسكينة على أمتنا ووطننا ومجتمعنا كافة.

أفيقوا و استقيموا يرحمكم الله 

اللهم انزل السكينة على قلوبنا وارزقنا الهداية واحمى أسرنا من كيد شياطين الجن والأنس .

رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى