عرب وعالم

السعودية .. تدرس إلغاء الحج بعد تجاوز حالات كورونا 100 ألف شخص

اقرأ في هذا المقال
  • السعودية تدرس إلغاء موسم الحج لأول مرة منذ تأسيس المملكة عام 1932 بسبب كورونا
  • تصريحات المسؤول
  • منظمة الصحة العالمية تتشاور مع السعودية.
  • مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية
  • تخفيف قيود التباعد الاجتماعي

السعودية تدرس إلغاء موسم الحج لأول مرة منذ تأسيس المملكة عام 1932 بسبب كورونا

السعودية
السعودية

السعودية .. قال مسؤول كبير في وزارة الحج والعمرة بالمملكة إن سلطات بلاده تدرس إلغاء موسم الحج لأول مرة منذ تأسيس المملكة عام 1932، بعد أن تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 100 ألف شخص.

تصريحات المسؤول

وأوضح المسؤول ، في تصريحات لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، إنه “تمت دراسة القضية بعناية ويجري النظر في سيناريوهات مختلفة. وسيتم اتخاذ قرار رسمي في غضون أسبوع”، وفقا لما نقلته وكالة “سبوتنيك”.

منظمة الصحة العالمية تتشاور مع السعودية.

وكانت منظمة الصحةالعالمية قالت، أول من أمس، إنها تتشاور مع المملكة العربية السـعودية في مسألة تأجيل موسم الحج لهذا العام، موضحة أن “السـعودية لم تتخذ قرارا بعد بتأجيل موسم الحج“.

مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية

وأوضحت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، أن قرار مستقبل موسم الحج في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد قد يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة أنه في حالة الاستقرار على عودة الحج سوف يراعي شروط صحية معينة، وسوف يكون بالتنسيق بين المنظمة العالمية والمؤسسات السـعودية.

تخفيف قيود التباعد الاجتماعي

وأكدت سمهوري أن “تخفيف قيود التباعد الاجتماعي في العالم يخصع للعديد من العوامل منها اقتصادي ومنها اجتماعي وكذلك صحي”، متابعة: “هناك عوامل تتعلق بقدرة الدولة على توفير مستويات من الرعاية الصحية”.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى