عاجلعرب وعالم

السعودية تعلن ارتفاع إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان

السعودية تعلن ارتفاع إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان

السعودية تعلن ارتفاع إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان
ارشيفية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء الإثنين، إجلاء 41 مواطنا و171 أجنبيا من السودان، ليرتفع إجمالي من تم إجلاؤهم إلى 5409 أشخاص بينهم 5184 ينتمون لـ102 جنسية.

جاء ذلك وفق بيان للوزارة، وسط استمرار المواجهات المسلحة في السودان منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وأفادت الخارجية السعودية، في البيان ذاته، بأنه “وصل من السودان إلى مدينة جدة 41 مواطناً سعودياً، و171 أجنبيا عبر إحدى سفن المملكة”.

وأوضحت أن تلك الخطوة “استمرار للجهود التي تبذلها السعودية بتوجيهات من القيادة في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان إلى المملكة”.

وأشارت أن الرعايا العائدين من الجنسيات التالية: “أفغانستان، والفلبين، وجزر القمر، وسيريلانكا، وأوكرانيا، ومدغشقر، والمملكة المتحدة، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية”، وفق البيان.

وأضافت الخارجية السعودية، في البيان ذاته: “حرصت المملكة على توفير كامل الاحتياجات الأساسية لرعايا الدول الشقيقة والصديقة تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى أوطانهم”، دون تفاصيل أكثر.

وبذلك يصل “إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء إلى 5409 أشخاص منهم 225 مواطناً سعودياً، و5184 شخصاً ينتمون لـ 102 جنسية”، وفق البيان ذاته.

وفي 22 أبريل/ نيسان الماضي، بدأت عمليات إجلاء الرعايا الأجانب من السودان، وشرعت أكثر من 50 دولة في عمليات الإجلاء، إما برا لا سيما عبر مصر وإثيوبيا، أو بحرا عبر ميناء بورتسودان (شرق)، أو جوا.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى