صحتك بالدنيا

السفرجل .. فاكهة عجيبة وفوائدها مذهلة وأوصى به الرسول

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد السفرجل المذهلة ..
  • السفرجل فاكهة الخريف لها مكانة عالية ستقدم لكم جريدة عالم النجوم فوائدها العجيبة
  • السفرجل .. فاكهة عجيبة وفوائدها مذهلة وأوصى به الرسول
  • "من أكل سفرجلة على الريق طاب ماؤه وحسن ولده"
  • السفرجل هو الفاكهة الوحيدة التي تنظف و تطهر و تحد من النزيف الدموي

السفرجل فاكهة الخريف لها مكانة عالية ستقدم لكم جريدة عالم النجوم فوائدها العجيبة

السفرجل
السفرجل

السفرجل ينضم الى قائمة الفواكه المشهورة في موسمي الخريف والشتاء، وقد ينمو في الأماكن الإستوائية على شكل مختلف قليلاً عما هو موجود في الأماكن الباردة من ناحية المظهر الخارجي، إلا أنه يبقى إلى حد ما ذو شكل شبيه بالتفاح والكمثرى، أصفر ذهبي اللون عندما ينضج، ويزن ما بين 250- 750 غم.

يعتبر مصدراً للعديد من المغذيات المهمة ومضادات الأكسدة القوية وله فوائد عديدة تعود على الجسم، سنخصص لها وطرق تناوله المنوعة الحديث فيما هنا.

السَفرجل هو فاكهة الخريف لها مكانة عالية حيث: ذكرها الرسول صلى الله عليه و سلم في العديد من الأحاديث الشريفة. ويشبه في شكله الإجاص و من عجيب أمره أنه إذا قطع بالسكين نشف ماؤهى وإذا كسر كان رطبا مائية (يحتوي على 71 من الماء) و فيتامينات

فوائد السفرجل المذهلة ..

علاج فقر الدم

السفرجل يعتبر مصدر جيد للحديد الذي قد يؤدي نقصه في الجسم الى الاصابة بفقر الدم، لذا فتناول السفرجل كأحد حصص الفواكه الموصى بتناولها يومياً الى جانب التغذية السليمة والمنوعة، قد يساعد في سد النقص وعلاج المشكلة.

مكافح للإلتهابات

بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحويها السفرجل وخاصة من نوع البوليفينول، فإن السفرجل قد يساعد على مكافحة الجذور الحرة التي قد تؤدي الى تلف الخلايا وزيادة فرص الاصابة بالالتهابات.

وقد وجد بان تناول السفرجل يقلل من التهابات المسالك البولية، والالتهابات التنفسية والتهاب القولون والالتهابات المعوية والقولون العصبي بشكل خاص.

وأشارت بعض الدراسات الى الدور المهم الذي يلعبه في مواجهة التهاب اللثة، والتهاب الجلد التأتبي.

خفض الكولسترول

يعتبر السفرجل أحد الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، وتعرف الألياف بدورها الكبير في خفض مستويات الكولسترول الضار LDL، ورفع مستويات الكولسترول الحميد HDL.

هذا الأمر يساعد على تحسين مستويات الكولسترول بشكل عام، وبالتالي تعزيز صحة القلب والشرايين، والتقليل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

“من أكل سفرجلة على الريق طاب ماؤه وحسن ولده”

سفرجل

من فوائده أنه يسر النفس و يمنع القيئ و الحُمَّة و يسكن العطش و يققوي المعدة و يحبس نزيف الدم و إذا دَاوَمَتْ على إكله الحامل لا سيما في شهرها الثالث كان ولدها حسن الوجه و ذكي الفهم. و شمُّ رائحته تقوي الدماغ و القلب و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه الفاكهة ” من أكل سفرجلة على الريق طاب مائه و حسن ولده”

السفرجل هو الفاكهة الوحيدة التي تنظف و تطهر و تحد من النزيف الدموي

السَفرجل الفاكهة الوحيدة التي تنظف و تطهر و تحد من النزيف الدموي على مستوى الجهاز الهضمي كمن يعاني من نزيف دموي على مستوى القولون أو المعدة لأن حموضتها لا تضر المعدة

ملاحظة لمن أراد أن يقوم بعملية غسل الجهاز الهضمي يأخد السَفرجل كعصير(كما تكلمنا سابقا) أو يأكل كالتفاح سيفاجئ براحة عظيمةفي جسمه كما أنه ذلك لا يؤثر سلبا على الأطفال ولا الشيوخ.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى