ثقافة وترفيةعاجل

السيرة الذاتية لـ الإعلامي فوزي حسني مقدام

السيرة الذاتية لـ الإعلامي فوزي حسني مقدام

السيرة الذاتية لـ الإعلامي فوزي حسني مقدام
فوزي مقدام

ولد المهندس “فوزي حسني مقدام” في الأول من سبتمبر بمدينة المنصورة ، محافظة الدقهلية حيث يبلغ من العمر الـ ٤٠ عام ، متزوج وله بنت واحدة.
تخرج من مدرسة الثانوية عام ١٩٩٨ ، ثم التحق بكلية السياحة والفنادق ١٩٩٩م، وتم حصوله على دبلومة في أكاديمية السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.
وحصل أيضا على العديد من الدورات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية ، ودورات في العلاقات العامة والإعلام.
ودورة معتمدة (الأوشا) ، ودرس أيضاً صحافة وإعلام حديث .

وقد شغل م. فوزي مقدام عدة مناصب منها:

موظف بجامعة المنصورة عام ٢٠٠١ وتدرج في الكادر الوظيفي لسنة ٢٠٠٩ ، عمل بشركة باور إيجيبت الألمانية بالقاهرة شهر ١ عام ٢٠١٠، مسؤول مواقع عن قسم السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل. لعام ٢٠١٢.
في عام ٢٠١٣ تم ترقيته إلى مسؤول العلاقات العامة بمستشفى الباطنة التخصصى جامعة المنصورة.
– منسق القوافل الطبية المجانية مدينة أجا ، منسق حملات التبرع بالدم لصالح المرضى، صاحب فكرة مبادرة معا لإنقاذ مريض، عضو بفريق رسل الخير للأعمال الخيرية.
-مؤسس مبادرة من أجل فرحة أم وأم شهيد ابنك في قلوبنا .
– المنسق الإعلامي والسكرتير العام لرابطة أطباء النساء والتوليد بمحافظة الدقهلية.
– مقدم برنامج حكايتنا
(من واقع الحياة) علي قناة أخبارك نيوز.
– منسق عام لجنة القوافل الطبية الحملة المصرية .
– عضو متطوع بجمعية رسالة فرع أجا.
شارك في تقديم كثير من المؤتمرات الشبابيه .
عضو برلمان شباب الدقهلية ٢٠١٧/ ٢٠١٩
المنسق الإعلامي لجنوب الدقهلية لمبادرة يلا بينا قرارنا بأيدينا .

نشا تاجر السعادة في بيئة ريفية وعائلة متوسطة، جعلت منه شاب محبآ للأعمال المجتمعية وحريصا على تطوير المجتمع الريفي بعيد عن الإنشغال بالأمور السياسية.

أهتم منذ الصغر علي المشاركة في الأعمال المجتمعية والأنشطة التطوعية شارك في الأنشطة الشبابية بوزارة الشباب والرياضة منذ أن كان طليعاً ، وانضم إلى برلمان الشباب عام ٢٠١٧ .
واختير عضوا بلجنة وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، وتطوع في الهلال الأحمر ليكون عضوا بارزا به حرص كل الحرص على تطوير ذاته ورفع كفائتة على المجال الشخصي قضى أكثر من ٤٠٠٠ ساعة تطوعية حول جمهورية مصر العربية.

حصل على كثير من الدورات التدريبية الممنوحة من الوزارات المختلفة والجامعات في مجالات إستراتيجيات الأمن القومي وإدارة الأزمات والتفاوض والتعامل مع الكوارث والقانون الدولي الإنساني وتنفيذ المبادرات المجتمعية والسلام المجتمعي والقيادات الشبابية وتأهيل الشباب للقيادة وتنمية الموارد البشرية وومكافحة الفساد وتنمية المهارات الحياتية والوظيفية والتخطيط المهني والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المؤسسات واللغات وتنمية المهارات التكنولوجية والحاسب الآلي ومكافحة العدوى وريادة الأعمال وبرامج التثقيف الصحى وبرامج التوعية بالقضايا السكانية وكان خير ممثلاً لمحافظة الدقهلية في المحافل الرسمية مع مجموعة من القيادات الشبابية بالمحافظة، شارك في عدد من المؤتمرات والفعاليات ومنها المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ وفعاليات وزارة الشباب والرياضة، وبعض الوزارات ومنتدي شباب العالم واليوم العالمي للشباب والأعياد القومية.

شارك في العديد من برامج أعرف بلدك للتعرف على المعالم الأثرية والسياحية بجميع محافظات مصر وبعض المؤتمرات واللقاءات الهامة ونظم أكثر من محفل لدعم الدولة المصرية والوقوف بجانب قياداتها وإيمانا منه ومن الشباب ، الصاعد الواعد وبمشاركة الشباب أسس المبادرة الوطنية الشبابية يلا بينا قرارنا بأيدينا لرفع الوعي المجتمعي بالقضايا السكانية تحت رعاية وزارة الشباب بجميع محافظات مصر لتطبق على محافظة الدقهلية كمرحلة أولي وقام بتدشينها معالي الوزير وزير الشباب والرياضة والسيد الوزير محافظ الدقهلية وقيادات الدقهلية وقام فريق المبادرة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية ومديرية الشئون الصحية والمجلس القومي للسكان والأوقاف والكنيسة المصرية بالتنفيذ كثير من القوافل المجتمعية والتطوعية والندوات التثقيفية بالقري والنجوع لرفع الوعي المجتمعي بالقضايا السكانية تطوعيا على مستوى قرى محافظة الدقهلية.

وإستخدام المسرح المجتمعي واستثمار القيادات الشبابية بالمراكز وفي ظل تحقيق أهداف التنمية المستدامة كأحد العناصر الرئيسية هي السكان والصحة وتحقيقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ وإيمانا من الشباب بدورهم البارز في المجتمع وتأكيد لمشاركتهم بالجهد والفكر في تنفيذ البرامج التي تعود على المجتمع والتي تتماشى مع أهداف مصرنا الحبيبة
، فهي للشباب وبدون أي مطامع شخصية وبعيد عن المصالح الشخصية وتحقيقاً لمبدأ المواطنة وحب الوطن .

السيرة الذاتية لـ الإعلامي فوزي حسني مقدام
الإعلامي فوزي مقدام

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى