ثقافة وترفيةعاجلعالم المرأة

السيرة الذاتية للصحفية مايسة عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة موقع عالم النجوم

السيرة الذاتية للصحفية مايسة عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة موقع عالم النجوم

السيرة الذاتية للصحفية مايسة عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة موقع عالم النجوم
الصحفية مايسة عبد الحميد

الصحفية والإعلامية مايسة محمد عبد الحميد سليمان ولدت 1 أبريل 1982 في محافظة الإسكندرية بلد الثقافة والإبداع وكبار الفنانين حاصلة على ليسانس آداب محافظة الإسكندرية، حاصلة على دبلومة دراسات عليا من المعهد الأسيوي بالزقازيق، ماجستير في التاريخ الإسلامي ، عملت بالتدريس ١٠ سنوات ، ألتحقت بالعديد من الكورسات التربوية إيمانا منها بأن العلم ليس له حدود .

لديها العديد من المواهب منها كتابة قصص الأطفال والشعر وكذلك تقليد الأصوات الكرتونية.

لديها طفلة واحدة تدعى سجدة صاحبة ٦ سنوات ومتعددة المواهب من تمثيل وفلكلور شعبي وفنون تشكيلية وكذلك فن الطهي وحصلت على المركز الرابع في مهرجان التذوق بالإسكندريةفي دورته الثانية.

اتجهت الصحفية مايسة عبد الحميد بعد ذلك إلى مجال الصحافة والإعلام وتتلمذت على يد أيقونة الصحافية المصرية د. دعاء نصر رئيس مجلس إدارة جريدة عالم النجوم وهي على قناعة بالحكمة القائلة “طلب العلم شاق ولكن له لذة ومتعة والعلم لا ينال إلا على جسر من التعب والمشقة ومن لم يتحمل ذل العلم ساعة يتجرع كأس الجهل أبدا”.

بدأت بالعمل في موقع عالم النجوم لمحررة أخبار وظلت تتعلم وتطور من نفسها حتى أستطاعت أن تحصل على منصب عضو مجلس إدارة بموقع عالم النجوم وصحفية بموقع عالم النجوم ثم نائب رئيس مجلس إدارة موقع عالم النجوم، مراسلة صحفية لمحافظة الإسكندرية، المراجعة النهائية بجريدة عالم النجوم الورقية، المسؤلة عن صفحة إسكندرية في العدد الورقي .

مايسة عبد الحميد هي أحد الداعمين للمواهب الصغيرة والشابة في كل المجالات فلديها الكثير من الحوارات واللقاءات فهي تقدم الدعم والتشجيع لهم .

شاركت كعضو لجنة تنظيم في أكبر المهرجانات الناجحة في مصر وهي مهرجان التذوق بالإسكندرية في دورته الأولى والثانية لجريدة عالم النجوم وكذلك المبادرة الخيرية الإنسانية مبادرة “1000 هنا” لإطعام الفقراء والمحتاجين وكذلك تنظيم حفل توقيع كتاب نجوم في المطبخ ومبادرة كلنا معاك وكتاب السيرة الذاتية.

إعلامية بقناة عالم النجوم حيث بدأت خطواتها في مجال الإعلام عن طريق بعض اللقاء مع المواطنين في عيد إسكندرية القومي من خلال برنامجها “حكاوي إسكندرانية” ثم لقاء في بعض المطاعم ، قامت بتغطية إعلامية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال 37 والدوة ال38 بحضور وزيرة التضامن د. نيفين القباج وكذلك تغطية لحفل ليلة في عشق الإسكندرية بحضور النجم الكبير مدحت صالح إلى جانب تغطية مسابقات الطهي إعلاميا وكذلك تغطية إعلامية وصحفية لمؤتمر واحتفالية مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية وعدد من الوزراء مثل د. علي المصيلحي وعمرو موسى.

كان لها العديد من الحوارات مع المسؤلين في الإسكندرية منهم رئيس حي وسط ومديرة العلاقات العامة ومديرة الإدارة الهندسية للوقوف على اخر تطورات الأحياء والرد على شكاوى المواطنين.

وتذكر الصحفية مايسة عبد الحميد أنها شرفت أن تكون هي المصحح اللغوي لكتاب نجوم في المطبخ الصادر من جريدة عالم النجوم وتشارك بسيرتها في كتاب السيرة الذاتية وسط عدد كبير من كبار الشخصيات من كتاب وإعلاميين وفنانين.

تم تكريمها بالعديد من الدروع وشهادات التقدير والميداليات ولكن الدرع الأقرب لقلبها هو درع التميز كمراسل لمحافظة الإسكندرية.

وإحقاقا للحق أتوجه بالشكر لدكتور دعاء نصر رئيس مجلس إدارة جريدة عالم النجوم على الدعم والتشجيع المستمر فلا أجد كلمات تصف ما بداخلي من أحاسيس تجاهها فلم أستطع أن أصل لأي أنجاز إلا بدعم وتشجيع منها فلكي مني جزيل الشكر والتقدير على وعد أن نكمل مسيرة النجاح سويا تحت مظلت عالم النجوم . 

ولأ أستطيع أن أنسى زوجي طارق هندي إبراهيم الداعم الأول والسند في مسيرتي فلن أستطيع تحقيق نجاح إلا بمساندته كما أهديه كل درعا تسلمته فقد كان ولازال رفيق دربي واتمنى من الله أن يديمه في حياتي خير السند.

 

السيرة الذاتية للصحفية مايسة عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة موقع عالم النجوم
تسليم كتاب السيرة الذاتية

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى