ثقافة وترفيةعاجلعالم المرأة

السيرة الذاتية للصحفية نهى مرسي نائب رئيس تحرير موقع عالم النجوم 

السيرة الذاتية للصحفية نهى مرسي نائب رئيس تحرير موقع عالم النجوم 

السيرة الذاتية للصحفية نهى مرسي نائب رئيس تحرير موقع عالم النجوم 
الصحفية نهى مرسي

الصحفية نهى مرسي حمامة ولدت في الأول من يوليو لـ عام 1984 بمحافظة دمياط ، وهي أحد مؤسسي جريدة عالم النجوم، وقد التحقت بالعديد من المناصب داخل كيان عالم النجوم وآخرها نائب رئيس تحرير عالم النجوم .

بدأت الصحفية نهي مرسي مسيرتها الصحفية كـ أحد مؤسسي موقع وجريدة عالم النجوم الإلكتروني والورقي وإعداد وتنسيق المقالات الخاصة بالنشر بالإضافة إلى تعينها كـ عضو أول لمجلس الإدارة لدى عالم النجوم ، وبالنشاط والاجتهاد الدائم في العمل تم اصدار عدة مقالات بفكرها الواعد لتلتحق بـ كاتبة وناشرة بموقع وجريدة عالم النجوم .

وشاركت في تنظيم مسابقات الطهي لمهرجان التذوق بالاسكندرية في دورته الأولي والثانية ثم اعتلت منصب مشرف صفحات الفن بجريدة عالم النجوم الورقية الصادرة شهريًا بجميع محافظات مصر ، بالإضافة إلى المراجعة النهائية بكتاب “نجوم في المطبخ” تحت رعاية جريدة عالم النجوم في دورتها الثالثة ومبادرة “كلنا معاك ” وكتاب السيرة الذاتية لكبار الشخصيات من كتاب وإعلاميين وفنانين.

وخلال مسيرة حافلة بالنجاحات وصعود سلالم التفوق على النفس وتحدي الصعاب حصدت العديد من الدروع وشهادات التقدير والميداليات التي تفتخر بها لاسيما أنها من كيان لها أسم كبير في عالم الصحافة وهو ” عالم النجوم”.

وبالمتابعة والدعم الشديد والرأي السديد تم تكليفها متابعة شاملة لقسم الفن ومتابعة الصحفيين الخاصين بقسم بالفن لتفاصيل الأخبار الحصرية، والاشراف على قناة يوتيوب عالم النجوم ، وأخيرا تم تعينها رسميا نائب رئيس تحرير موقع عالم النجوم الإلكتروني “حاليا”.

والجدير بالذكر بأن ” نهى مرسي” المصحح اللغوي لكتاب الطهي لدى جريدة أسرار المشاهير .

“رسالة شكر”
وادين بالفضل والفخر لزوجي وأولادي علي دعمهم الدائم ومساندتهم الكبيرة لي في خطوات النجاح، الزوج الأستاذ محمد عضمة ، وتملك من الأبناء، ثلاثة وهم هادي يبلغ من العمر 20 عامًا، عمر يبلغ من العمر 18 عامًا، سلمى تبلغ من العمر 13 عامًا وهي ايضًا صاحبة موهبة الرسم، وتم مشاركتها في كثير من المسابقات وتم تكريمها في اكثر من حفل ومهرجان.

وتبقي لمسيرة النجاح أهم وأدق التفاصيل !!

النجاح بالنسبة لي هو الركيزة الأساسية التي دائما وابدا يسعي إلى تحقيقها، وتعتبر من مقومات النجاح هي العادات والتقاليد .

ولمعرفة مفهوم النجاح الحقيقي بها كان لابد من الخوض في تجربة المراقبة والتطوير ايضا، وكل هذه التفاصيل هي رحلة الحياة مرورا بالأشخاص وبالمواقف التي تركت لنا البصمة الايجابية والسلبية التي نستطيع من خلالها تحديد كيفية التعامل بها.

وقد ذكرت الصحفية نهى مرسي رحلة النجاح قائلة: “بدأت رحلتي مع كيان عالم النجوم بالمشاركة في وضع أساسيات العمل وبدأ فاعليات المنظومة مشاركة بمجلس الإدارة، تم انشاء موقع عالم النجوم الالكتروني وتم تدريبنا من قبل متخصصين بمجال السوشيال ميديا وادارة المواقع الالكترونية.

وبعد انعقاد الاجتماع الاول لـ مجلس الادارة وتم العمل الفعلي للموقع ، إنضم إلى عالم النجوم فريق عمل من الكتاب والصحفيين للتدريب والعمل تحت راية اعلام حر بفكر إبداعي” .

وتابعت: “وقد توليت تدريب المحررين الجدد بجميع أقسام الموقع على كيفية استخدام الموقع والتعامل مع أحدث نظام لموقع إلكتروني.

وتم تكثيف العمل ومتابعة العملية التدريبية بإرسال الاخبار الحصرية للمبتدئين ومتابعة طريقة نشرهم على الموقع وإصلاح الأخطاء والنبيه عليهم حتى نصل إلى كفاءه في أقل وقت ممكن.

وبعد انتهاء فترة تدريب مجموعة من الصحفيين ، تم تقسيم العمل وتوزيع المهام حسب الكادر الوظيفي بين ” أبلودر ، محرر ، رئيس قسم ، عضو مجلس إدارة، مساعد تحرير، مستشار تحرير ، نائب رئيس مجلس إدارة، نائب رئيس التحرير، رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير “.

وقد أضافت: ” وشرفت بتواجدي ضمن لجنة التنظيم والإدارة داخل فاعليات مهرجان التذوق الاول والثاني بالاسكندرية تحت رعاية مؤسسة عالم النجوم برئاسة الصحفية والاعلامية د. دعاء نصر

ومن اسمى وارقى الحضور السعيد لتواجدي بصحبة كبار الكتاب والصحفيين بين صفحات جريدة عالم النجوم الورقية لاصداراتها الشهرية بجميع محافظات مصر”.

ولكن يبقى حب العمل ليس حلما بعيد المنال ولكن لابد وان يكون واقع ظهير الآمال، وأن مع الجد والاجتهاد نحصد ما نتمني.

ويبقى للنجاح عوامل وخطوات لابد من اتباعها:

أولا:

يجب أن تحب ما تعمل كي تعطي لنجاحك الأهداف المراحل التي تسعى لتحقيقها ، دون التكاسل.

ثانيا: محاولة إثبات الذات بالتحديث والابتكار و إتمام جميع المهام على أكمل وجه، ولا يتم الوقوف عن نقطة اليأس إن لم تكتمل أحد المهام.

ثالثا: عدم السماع لآراء المحبطين أو الاحتكاك بهم ، حتى يتم استكمال مسيرة النجاح دون توقف.

وإن وجدت عواقب فإن أفضل لحظات الحياة هي تلك التي تتخطى فيها بعقولنا كل الحدود لنحقق شيء صعب يمكن أن يتحول إلى أحلى نقطة في حياتنا عندما يمتزج بمشاعر التحدي ونصل الى النجاح الفعلي والحقيقي.

مقومات النجاح:

*كن صاحب بصمة في كل عمل ناجح، افعل ماتشعر في أعماق

*قلبك بأنه صحيح لأنك لن تسلم الانتقاد بأي حال من الأحوال .

*واجه الفشل بشجاعة وكن على يقين بأنك تصنع المستحيلات

*الناجح يطلق عليه إنسان ناجح من خلال ما ينجزه وليس من خلال ما بدا من عمل ولم ينجزه .

*أسعد شيء في الحياة أن تكون مقتنعا بأنك تكافح للحصول على كل ما تستحقه.

*كن متواضعا في حديثك متفوقا في افعالك حتي تصل الي ما تتمني.

* معاملة من أنت مسؤول عنهم كما تحب ان يعاملك من هو مسؤول عنك ، حتى تسير الأمور في مسارها الصحيح

* الفشل ليس عند الخسارة إنما الفشل عند الإنسحاب ، وعدم السعي لاستكمال مسيرة النجاح.

كما توجهت بالشكر للإعلامية د. دعاء نصر قائلة: “ودائما مع كل حضور يوثق إبداع لا انسى شريكة الكفاح صديقتي الغالية د. دعاء نصر على دعمها الدائم لي خلال مسيرتنا وظهور عالم النجوم بالشكل الذي يليق بالكيان دائمًا”.

كما توجهت بالشكر لزوجها الأستاذ محمد عضمة قائلة: “ولا أنسى الجندي المجهول في نجاحي ودعمي ومسندتي وتحملي لما وصلت له

السيرة الذاتية للصحفية نهى مرسي نائب رئيس تحرير موقع عالم النجوم 
تسلم كتاب السيرة الذاتية

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى