أخبار وتقاريرعاجل

السيسي: بنضغط على نفسنا ومواردنا عشان نضع مصر على خريطة العالم المتغيرة

السيسي: بنضغط على نفسنا ومواردنا عشان نضع مصر على خريطة العالم المتغيرة

السيسي: بنضغط على نفسنا ومواردنا عشان نضع مصر على خريطة العالم المتغيرة
جانب من اللقاء

استوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال شرحه لما أنجزته الوزارة في ميناء السخنة، قائلًا عن شرح تطور الأوضاع يتطلب المرور على مختلف المراحل.

وأضاف، ضمن فعاليات افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، صباح الخميس، أن الميناء تطلب إضافة 18 كيلو أرصفة مرة أخرى، في أقل من عامين.

وأكمل: «الأمر تطلب إنك تضغط على نفسك ومواردك عشان تعمل كده، ومضطر تعمل ده عشان تحط نفسك على خريطة تقول فيها إن الدنيا بتتغير ومحاور أخرى تخلق، ومن حق الناس تطور وتستفيد من موقعها وقدراتها».

وأكد أن الدولة من حقها استخدام القدرات المالية والفوائض في التطوير، معقبًا: «هل هنقعد من غير ما نتحرك ونسيب بلدنا؟ هو كامل بيقول الفكرة وخلاص كفاية، لكن لازم نقول ليه ونشير إلى أن 25 عامًا لم يشهد الميناء تطويرًا».

ونوه أن تكلفة متر الزيادة في الميناء تتراوح ما بين 3000 إلى 4000 دولار، مضيفًا: «12 مليار دولار كراكات وسيارات نقلته، وبدل ما نرميه في عمق البحر الأحمر، قلت يا كامل ما تعمله أرض».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية، وتعتبر المحطة من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري.

وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات).

وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء؛ مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى