أخبار وتقارير

السيسي في كلمته نحن في مرحلة فارقة تمثل تهديدات مباشرة لحدودنا

اقرأ في هذا المقال
  • السيسي في كلمته نحن في مرحلة فارقة تمثل تهديدات مباشرة لحدودنا
  • المليشيات مدعومة من أطراف خارجية،

السيسي المليشيات مدعومة من أطراف خارجية تسعى لتحقيق تطلعاتها التوسعية

السيسي
الُسيسي

 السيسي ، يشدد على ضرورة التعاون والتكاتف خلال المرحلة الحالية، لحماية الأمن القومي المصري.

وأضاف الرئيس، في كلمته خلال تفقده لعناصر المنطقة الغربية العسكرية، اليوم السبت، «الزملاء من القادة، والأبناء من الضباط والجنود، والأخوة من القبائل، نقف اليوم أمام مرحلة فارقة تمثل تهديدات مباشرة لحدودنا، وتتطلب منا التعاون والتكاتف، ليس بيننا فقط، ولكن مع أشقائنا من الشعب الليبي؛ للدفاع عن بلدينا ضد العدوان الذي تشنه الميلشيات المسلحة».

المليشيات مدعومة من أطراف خارجية

وأوضح أن هذه المليشيات مدعومة من أطراف خارجية، تسعى لتحقيق تطلعاتها التوسعية، على حساب الأمن القومي المصري.

وحذر الرئيس عبد الفتاح السـيسيِ ، من انتهاك سيادة الدول العربية، من خلال بعض الأطراف الخارجية.

السيسي  .. الأطراف الخارجية تعمل على انتهاك سيادة الدول العربية

وقال الرئيس ، في كلمته خلال تفقده لعناصر المنطقة الغربية العسكرية، اليوم السبت، إن بعض الأطراف الخارجية تعمل على انتهاك سيادة الدول العربية، ولا تريد الاستقرار للمنطقة، وتساهم في انتقال الإرهابيين، وتغذية بؤر الإرهاب.

وأضاف أنه في هذا الإطار، ومع التطورات التي باتت تنذر بتصاعد المخاطر والتهديدات، كانت مبادرة إعلان القاهرة الليبية الليبية، والتي جاءت متسقة مع كافة المبادرات والقرارات الدولية.

الجيش المصري جيش قوي

وأكد الرئيس السيسي، أثناء تفقده الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية: “إن الجيش المصري جيش قوي ومن أقوى جيوش المنطقة ولكن هو جيش رشيد يحمي ولا يهدد ويؤمن ولا يعتدي، وهذه عقائدنا واسترتيجيتا التي لا تتغير”.

وشدد السيسي على أن هناك الكثير من الأنشطة غير المعلنة التي تتم في المنطقة الغربية على كامل الحدود الغربية البالغة 1200 كيلو يتم تأمينها من 7 سنوات من القوات الجوية والخاصة وحرس الحدود.

زر الذهاب إلى الأعلى