أخبار وتقاريرسياسة

السيسي يرسل رسالة للرئيس الصيني لدعمه في مواجهة فيروس كورونا

اقرأ في هذا المقال
  • السفير الصيني يتوجه بالشكر لحكومة مصر
  • السيسي يدعم الرئيس الصيني ويعبر عن تعاطف مصر مع الشعب الصيني
  • السفير الصيني..المحنة تعزز من صلابة الشعب الصيني في مواجهة الصعوبات.
  • وكما ذكرنا من قبل أن هذا الفيروس خطير جدا ويؤدي للوفاة تختلف أنواع فيروسات كورونا.
  • أنواع الأشد خطورة والمضرة لصحة الإنسان
  • عزل المصريين العائدين للتأكد من حملهم لفيروس كورونا من عدمه

السيسي يدعم الرئيس الصيني ويعبر عن تعاطف مصر مع الشعب الصيني

السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يدعم الجهود المبذولة للقضاء على الفيروس ..حيث أعلن السفير الصيني بالقاهرة ، لياو لي تشيانج عن إرسال الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة لأخيه الرئيس الصيني تشي بينج دعما لجهود الصين في مكافحة فيروس كورونا وتعبيرا عن تعاطف مصر حكومة وشعبا مع الشعب الصيني الشقيق.

السفير الصيني يتوجه بالشكر لحكومة مصر.

وشدد السفير ، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بمقر السفارة بالقاهرة على أنه يتوجه بالشكر لمصر حكومة وشعبا على الجهد في دعم شعب الصين والتعاطف معه.

وعرض السفير بعض الرسائل التي وجهها الشعب المصري على موقع السفارة باللغة الصينية تعاطفا مع الصين ومنها فيديو لطفل صغير اسمه أحمد يتحدث الصينية وكذلك عائلة مصرية من أمام الأهرامات.

السفير الصيني..المحنة تعزز من صلابة الشعب الصيني في مواجهة الصعوبات.

ولفت لياو لي تشيانج، أن هذه المحنة تعزز من صلابة الشعب الصيني في مواجهة الصعوبات خاصة وأنه كل مرة يمر الشعب الصيني بشدائد ويتغلب عليها، والنتيجة الحتمية الوحيدة في مواجهة كورونا هي الانتصار على هذا الفيروس.

وكما ذكرنا من قبل أن هذا الفيروس خطير جدا ويؤدي للوفاة تختلف أنواع فيروسات كورونا.

تختلف أنواع فيروسات كورونا التي تصيب البشر في حدة المشاكل الطبية المسببة لها ومدى انتقالها بين الناس، وإلى الآن تم التعرف على ستة أنواع من فيروسات كورونا في البشر، منهم أربعة أنواع تُعتبر الأكثر شيوعاً.

أنواع الأشد خطورة والمضرة لصحة الإنسان.

هي: فيروس 229E كورونا ألفا، وفيروس NL63 كورونا ألفا، وفيروس OC43 كورونا بيتا، وفيروس HKU1 كورونا بيتا، وهناك نوعين آخرين لكنهما نادرين وأشد خطورة، وهما كورونا MERS المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، كورونا SARS المسبب لـ متلازمة التنفسية الحادّة الوخيمة

لذلك الإصابة بهذا المرض ليس بالغريب لان معظم هذه الحيوانات برية وهي غير خاضعة للشروط الصحية وتحتوي على سلالات أمراض مختلفة ومنها هذا المرض.

عزل المصريين العائدين للتأكد من حملهم لفيروس كورونا من عدمه.

عزل المصريين “الركاب وطاقم الطائرة “فور وصولهم لأرض الوطن 14 يوما للتأكد من سلامتهم،

حيث قال محمد منار، وزير الطيران المدنى، إنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، والتنسيق الكامل بين وزارة الطيران المدنى ووزارة الصحة لعودة المصريين المتواجدين فى الصين.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى