أخبار وتقاريرعاجل

الشباب والرياضة: تنظم زيارة ميدانية لطلائع “السويس”

الشباب والرياضة: تنظم زيارة ميدانية لطلائع “السويس” 

الشباب والرياضة: تنظم زيارة ميدانية لطلائع "السويس"
زيارة اطفال ذوي الهمم 

نظمت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للطلائع ، بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ، زيارةالي مقر قيادة وحدات المظلات لـ 50 طليعًا وطليعة من طلائع الشباب والرياضة بمحافظة السويس، بجانب مشاركة طليعة من ذوي الهمم والقدرات الخاصة .

تأتى الزيارة ضمن سلسة من الزيارات الميدانية التى تنظمها قوات الدفاع الشعبى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لترسيخ قيم الولاء والانتماء وغرس روح الوطنية لدى الطلبة من مختلف الأعمار.

اطفال ذوى الهمم

في ضوء توجيهات الدكتور / أشرف صبحي_ وزير الشباب والرياضة بأهمية معايشة النشء والشباب بتنوع الزيارات الي الوحدات العسكرية التي تنظمها الوزارة مشيداً بدور القوات المسلحة في حماية مقدرات الوطن والحرص علي غرس القيم الأصيلة للوطنية الصادقة في نفوس النشء والشباب.

بدأت فعاليات اليوم باستقبال الطلائع والاستماع لمحاضرة عن نشأة وتطور وحدات المظلات، وتنظيم زيارة للقاعة التاريخية التي تضم بطولات وتضحيات رجال المظلات خلال الحروب التي خاضتها مصر.

اثناء العروض

تخلل الزيارة تفقد الطلائع لفقرات القفز الحر، لاطلاعهم على القدرات التى تمتلكها القوات الخاصة المصرية واستعدادهم الدائم لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التى قد يتعرض لها الوطن.

كما تفقد الطلائع عددًا من الأنشطة التدريبية المختلفة التي ينفذها أبطال المظلات والتي تضمنت التدريب على فنون القتال المتلاحم والدفاع عن النفس، كما تفقدوا غرفة عامود الهواء، وجناح القفز الأساسي وميدان التدريب على الاقتحام الجوي، ونفذوا طوابير اللياقة البدنية طبقا للمراحل السنية والقدرات البدنية المختلفة .

اثناء العروض

من جانبها : قالت الأستاذة عزة الدري_ وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية الطلائع ، أن زيارات النشء والشباب للوحدات العسكرية والمشروعات التنموية العملاقة تعزز من قيم الولاء والانتماء للوطن وزيادة الوعي وكيفية مواجهة الفكر المتطرف ، إطلاع الطلائع على جهود التنمية المبذولة، وإشراكهم في خطة الدولة الوطنية للتطوير وتعزيز ثقتهم وانتمائهم لبلدهم .

عروض وحدة المظلات

أكدت هاله عثمان _مدير عام البرامج ” علي الدور المحوري الحيوي للوزارة بالمشاركة في التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030 تماشيًا مع بناء الجمهورية الجديدة التي تشهدها البلاد في جميع المجالات تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

ثمن الأستاذ هاني سيد رفاعي_ مدير إدارة المسابقات،
أن ما شاهده اليوم يدعو إلى الفخر والسعادة والتنظيم والإدارة المتطورة والتدريب الجاد الشاق الذي يبث روح الإطمئنان على بلدنا ووطننا الحبيب من خلال رجال عظماء مخلصين ، خالص تقديري وإحترامي وإعتزازي لقوات المظلات الأبطال .

الأطفال اثناء الزيارة

مشيرًا : أن هذه الزيارة جاءت استكمالاً لسلسلة الفعاليات التى تقوم بها وزارة الشباب والرياضة ، للتعريف بدور القوات المسلحة وجهودها فى حماية أرض الوطن، وبث روح الولاء والانتماء فى الطلاب والتى شملت: ( الكلية الفنية العسكرية – المعهد الصحي للقوات المسلحة أناث – قيادة قوات الصاعقة – مستقبل مصر ) و جاري استكمال الزيارات الميدانية بالأماكن المختلفة للقوات المسلحة لاستفادة النشء و الشباب بمحافظات الجمهورية

وفى نهاية الزيارة وجه طلائع السويس الشكر للقوات المسلحة على ما يبذلونه من جهد وعرق للحفاظ على أمن الوطن، مشيدين بما رأوه من قدرات قتالية عالية تمتلكها قوات المظلات.

الأطفال اثناء الزيارة

وأعربوا :” عن سعادتهم البالغة بحضورهم تلك المعسكرات التي تساهم في رفع الروح المعنوية وتنمية ثقافتهم العسكرية، والتعرف على القدرات القتالية التي يتمتع بها مقاتلو وحدات المظلات ، معلنين رغبتهم في تحقيق حلم وشرف الانتماء إلى القوات المسلحة المصرية في المستقبل

زر الذهاب إلى الأعلى