أخبار وتقاريرعاجل

الشباب والرياضة تنفذ “ساند” بالقليوبية لتشجيع الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعية

الشباب والرياضة تنفذ “ساند” بالقليوبية لتشجيع الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعية

الشباب والرياضة تنفذ "ساند" بالقليوبية لتشجيع الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعية
مبادرة ساند

نفذت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للتنمية الشباب) مبادرة “ساند” في محافظة القليوبية لدعم الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

تهدف مبادرة ” ساند ” إلي إحداث إنماء ووعى لدى الشباب بالمتغيرات المجتمعة، وإشراكه فى إيجاد حلول لمجابهة الظواهر المجتمعية الدخيلة، وحشد الجهود الشبابية التطوعية فى خدمة المجتمع، وتحفيز الشباب للمشاركة فى صياغة وتطوير مجتمعاتهم المحلية.

تواجد فى الندوة كل من الدكتور أحمد كركيت استشاري إعداد القادة، و فتحي عماد رئيس شباب مصر 2030.

ومن جانبه، تحدث الدكتور أحمد كركيت عن أهمية دور مصر المحوري في العالم ودور الشباب في تفهم المتغيرات المجتمعية الدخيلة على المجتمع المصري المتماسك والمترابط، وذلك في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية.

ومن جهته، تطرق فتحي عماد رئيس شباب مصر 2030 لتأثير التربية الصالحة منذ الصغر وانعكاسها علي السلوكيات المجتمعية، ودور الشباب في مساعدة أجهزة الدولة في التصدي لتلك التغيرات المجتمعية.

وخلال كلمته، أكد الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية علي أن المديرية تهتم بتنفيذ المبادرات والبرامج والمشروعات الواردة من الوزارة، و المتعلقة و المرتبطة بتأهيل الشباب والنشء ، والتى تمكنهم وتحفزهم على مواجهة المتغيرات المجتمعية بأشكالها المختلفة ، والتي شهدت نمواً متزايداً خلال الفترة الماضية، وخاصة بين شريحة الشباب .

اجدير بالذكر، أكيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عند تدشين المبادرة سبتمبر الماضى، على ضرورة التركيز على تنفيذ المبادرة بالتعاون مع الجهات الشريكة، وخاصة الكيانات الشبابية بمختلف المحافظات وفق أجندة وجدول زمني يتم متابعته بصورة دورية لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى