مطبخ

الشيف هاني مكي وقصة تأسيس “أكاديمية كيتشن ستارز”

الشيف هاني مكي وقصة تأسيس “أكاديمية كيتشن ستارز”

الشيف هاني مكي وقصة تأسيس "أكاديمية كيتشن ستارز"
الشيف هاني مكي

كتبت: منى شحاته

الشيف هانى مكي هو رئيس مجلس إدارة أكاديمية ” كيتشن ستارز، بدأ مشواره عندما أكمل  دراسته بكلية السياحه والفنادق و بدأ في رسم طريقه وكان لوالده اتجاه غير الذي يريده، حيث انه كان يعمل في صناعة الذهب وكان يريد أن يدخله مجاله إلا أنه كان يحب مهنة الطهي كان أكبر من مجرد عمل يقوم به.

 

تعلم  وعمل في مدارس مينا هاوس واكتسبتخبرات لا بأس بها ثم أنتقل إلى فندق عمر الخيام وعمل هناك فترة من الزمن زادت فيها خبراته ثم أنتقل إلى العمل في فندق أوربا وهنا زادت المهارات ثم عمل شيف في الخطوط الجوية السعودية ثم انتقل إلى فندق موفنبيك المطار .

الشيف هاني مكي وقصة تأسيس "أكاديمية كيتشن ستارز"
الشيف هاني مكي

بعد أن أنشأ أسما في عالم الطهي وبصمة كبيرة إنتقل إلى شركة K. P. S الأمريكية كشيف عمومي ثم أنتقل إلى الشيف العمومي بمجلس الدولة ومنها أصبح الشيف الخاص لوزير العدل ثم شيف عمومي المراسم والبروتوكولات والضيافة بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية .

سافرت بعد ذلك وأصبح صاحب مطعم نواعم للمأكولات البحرية بالمملكة العربية السعودية ثم صاحب مطعم عمر الخيام بماليزيا ثم أستقر في مصر وجاءت فكرة تأسيس أكاديمية لتعليم فنون الطهي ليستفيد أكبر عدد من هواة ومحترفي الطهي سواء من أبناء المجال أو من خارجه وتأسست” أكاديمية كيتشن ستارز”

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى