أخبار وتقارير

الصحة : تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس

اقرأ في هذا المقال
  • الصحة : تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس
  • الصحة : ارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 2950 حالة حتى اليوم بعد خروج 151 من المصابين

الصحة : ارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 2950 حالة حتى اليوم بعد خروج 151 من المصابين

بيان وزارة الصحة والسكان
بيان وزارة الصحة والسكان

الصحة : أعلنت اليوم السبت، ارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 2950 حالة حتى اليوم بعد خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وأوضح بيان الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.
 

وفاة 20 حالة جديدة

وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة. وأن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 612 حالة وفاة.
 

اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى