فضائيات T.V

العارف بالله طلعت على قناة “القاهرة” والحديث عن معجزة نصر اكتوبر المجيدة والعبور للجمهورية الجديدة 

 العارف بالله طلعت على قناة “القاهرة” والحديث عن معجزة نصر اكتوبر المجيدة والعبور للجمهورية الجديدة 

العارف بالله طلعت على قناة "القاهرة" والحديث عن معجزة نصر اكتوبر المجيدة والعبور للجمهورية الجديدة 
العارف بالله طلعت

استضاف برنامج (صباح القاهرة)على قناة القاهرة الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت مدير تحرير باخبار اليوم، من اعداد الاعلامية انعام القاضي رئيس التحرير وتقديم الاعلامية د. اماني محمود كبير المذيعين بالتليفزيون المصري، واخراج عزه حسين وايمان فرج ومحمد شبانة.

والحديث عن ذكرى مرور ٥٠ عامًا علي ملحمة العبور وتحقيق معجزة نصر ٦ اكتوبر المجيدة، ملهما لنا العبور للجمهورية الجديدة، ورؤية تحليلية لأهم قضايا الأسبوع وقراءة تفصيلية لأهم عناوين الأخبار 

فى البداية تحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على قناة القاهرة برنامج ( صباح القاهرة) قائلا : مرت 50 عاما علي حرب السادس من أكتوبر المجيدة التي أثبتت للعالم أجمع قدرة المصريين علي إنجاز عمل جسور يستند إلي شجاعة القرار ودقة الإعداد والتخطيط وبسالة الأداء والتنفيذ.

العارف بالله طلعت على قناة "القاهرة" والحديث عن معجزة نصر اكتوبر المجيدة والعبور للجمهورية الجديدة 
العارف بالله طلعت و د. اماني محمود

 من خلال التضحيات التي بذلها رجال هانت أرواحهم الطاهرة الزكية وضربوا أروع صور البطولات المصرية التي سجلها التاريخ بحروف من نور لنحيا كراما.

وقال الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على قناة القاهرة برنامج ( صباح القاهرة) قائلا :ذكرى أكتوبر المجيدة يظل لنا فيها عبرة وعظة نستمد من روح أكتوبر إصرارا على مزيد من الانتصارات فى الطريق للتنمية والبناء. والشعب المصري هو صاحب النصر في عام ١٩٧٣ والقوات المسلحة جزء لا يتجزأ من الشعب والجندي الذي شهد هزيمة 1967 هو نفسه الذي حقق الانتصار في حرب أكتوبر وكانت مرحلة الاستنزاف من يوليو ١٩٦٧ مسرح العمليات لمرحلة الحسم في عبور القوات المسلحة من غرب إلى شرق القناة.

وعبقرية اختيار شهر ويوم وساعة حرب أكتوبر ومشاركة دول عربية كبرى وتحالفها فى الحرب إلى جانب مصر فى التخطيط وأثره فى تنفيذ المهمة والأسلحة الدفاعية المتقدمة المستخدمة فى الحرب وتأثير الروح الوطنية السائدة بين الجنود المصريين والتي تعد أحد أهم أسباب النصر.

وأوضح الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه ببرنامج (صباح القاهرة) قائلا :حرب أكتوبر لابد أن تتذكرها الأجيال بكل حقائقها وجرى اتخاذ قرار الحرب منذ عام 1967 بعد تصريح الرئيس الراجل جمال عبد الناصر “ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.والرئيس الراحل محمد أنور السادات فاجأ العالم أجمع بقرار الحرب.

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه ببرنامج (صباح القاهرة) قائلا : إن وسائل الإعلام الإسرائيلية ضللت كثيرا الرأي العام الإسرائيلي قبل حرب 6 أكتوبر بحديثها المتكرر على كونه «الجيش الذي لا يقهر»،والجيش الإسرائيلي يعتمد على قوات الاحتياط في المقام الأول يتبعها احتياط قريب على بعد 5 كيلو مترات من جيش الصف الأول.والقيادات العسكرية المصرية كانت قارئة لهذا الأمر ومدركة ولم يكن هناك سوى حل واحد وهو النصر.

وأشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على قناة القاهرة برنامج( صباح القاهرة) قائلا: ما حدث في حرب أكتوبر يدرسه العالم بأكمله حيث يكشف قوة المصريين وإرادتهم وعزيمتهم في استرداد أراضيهم المسلوبة وأن فكرة التضحية في سبيل الوطن مترسخة في نفوس الشعب وأهمية توعية الشباب المصري بحقائق حرب أكتوبر المجيدة وتبصيرهم بثقافة المصريين الذين رفضوا الانكسار وأصروا على تجاوز الهزيمة.

محذرا من خطورة وتداعيات حرب الجيل الرابع وثورة المعلومات والانترنت التي تهدف إلى تفتيت وتآكل الدولة خاصة في ظل محاولات تقسيم الدولة المصرية وتفريقها إلى فئات وطوائف. وخطورة الإعلام الموجه ومساوئه على الإنسان المصري وخاصة الشباب الذين يشكلون العماد الرئيسي للدولة فى مجابهة كافة التحديات التي تعصف بها من كافة الاتجاهات والجيل الجديد من الشباب هو الرهان الحقيقي للدولة في خطتها وحربها ضد الإرهاب.

ومن أهم رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الندوه التثقفية بذكري اكتوبر تحية اعزاز لبطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات تحية حب واعزاز وتقدير لشهداء الوطن.

والشعب المصري لا يقبل الهزيمه ومصر لم تنتصر في اكتوبر فقط بل قفزت متحديه كل الصعاب والجيش المصري كسر حاجز الخوف واستعاد الثقة بالنفس ومصر حولت الجرح والامه الي طاقة عمل عظيمة ويجب الوعي بتضحيات الجيش في اكتوبر والحرب علي الارهاب وارض سيناء ارتوت بدماء الشهداء ويجب علينا تنميتها وتعميرها

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى