عاجلفضائيات T.V

العارف بالله طلعت والإعلامي محمود هزاع و(الوقائع العربية) على إذاعة صوت العرب وذكرى تحرير ارض الفيروز 

العارف بالله طلعت والإعلامي محمود هزاع و(الوقائع العربية) على إذاعة صوت العرب وذكرى تحرير ارض الفيروز 

العارف بالله طلعت والإعلامي محمود هزاع و(الوقائع العربية) على إذاعة صوت العرب وذكرى تحرير ارض الفيروز 
العارف بالله طلعت والإعلامي محمود هزاع

في ستديو تسجيلات شبكة إذاعة صوت العرب تم تسجيل برنامج ( الوقائع العربية ) مع الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت مدير تحرير باخبار اليوم.

وبرنامج ( الوقائع العربية) من إعداد وتقديم الاعلامى الكبير محمود هزاع مدير إدارة البرامج الوثائقية بشبكة إذاعة صوت العرب بالإذاعة والتليفزيون.. واللقاء يذاع يوم الخميس الموافق ٢٥ ابريل الساعة ١٢ و٥٠ دقيقة .

 والبرنامج يتناول ذكرى تحرير سيناء وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في ٢٥ ابريل عام 1982. واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في15 مارس عام 1989 .

وتحدث الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت مدير تحرير باخبار اليوم خلال لقائه فى برنامج ( الوقائع العربية)قائلا : ذكرى تحرير سيناء واحدة من أعظم وأشرف الملاحم العسكرية والدبلوماسية في تاريخ الدولة المصرية حيث جسدت قيمة وعظمة شامخة وباقية إلى الآن ورسخت قدسية رسالة قواتنا المسلحة في الذود عن الوطن والحفاظ على كرامة ومقدرات شعبه.

واضاف الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت قائلا : بأن مصر ضحت في سبيل استرداد سيناء هذه البقعة المقدسة بأرواح أطهر الرجال وخاضت أجل المعارك في تاريخ العالم الحديث لترسخ للعالم عبر وقائع التاريخ أن مصر وأرضها وكرامة شعبها خط أحمر لم ولن تقبل المساس به

وذكرى تحرير سيناء ستظل محفورة في جبين ووجدان كل مصري وتظل قواتنا المسلحة مدرسة في هزيمة اليأس وقهر المستحيل ومصدر فخرنا واعتزازنا وأساس نهضتنا وأمننا.

وأشار الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت قائلا :في اليوم الذي نحتفل فيه بذكرى أقوى المعارك والانتصارات العسكرية والدبلوماسية تخوض مصر معركة بناء ونهضة وتنمية وسلام لتثبت للعالم أن سلام مصر وجهودها الرامية لتعزيز السلم والسلام الدولي هو خيارها الأول ودستورها الراسخ نحو فض وإنهاء أي أزمات مهما تكن التحديات والمعوقات.

 وعودة الأمن لأرض السلام سيناء الحبيبة فإننا نجدد العهد على الوقوف خلف القيادة السياسية صفا واحدا في طريق البناء والنهضة الشاملة حفظ الله مصر وشعبها.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى