مقالات

العارف بالله طلعت يكتب : الرئيس الإنسان والتخفيف على المواطنين

العارف بالله طلعت يكتب : الرئيس الإنسان والتخفيف على المواطنين 

العارف بالله طلعت يكتب : الرئيس الإنسان والتخفيف على المواطنين
العارف بالله طلعت

المبادرات والمشاركات المجتمعية هي افضل وسيلة لغرس روح الانتماء وتقارب المجتمع معا بكل عناصره وكل يوم يثبت الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه الرئيس الإنسان الشاعر بالفقراء والمساكين .

 ومبادرة ( يدوم الفرح ) جاءت في وقتها وتستهدف تلك المبادرة دعم الفئات الأولي والأكثر إستحقاقا وهذا أمر هام للغاية لتخفيف عبء كبير من علي المواطنين وتمتلك مصرنا الحبيبة طاقات عمل هائلة بشبابها.

والرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهوداً للتخفيف علي المواطنين من مبادرات عديدة بمشاركة المواطنين في كيانات مختلفةوتهدف إلي المساهمة في التخفيف علي المواطنين في ظل غلاء المعيشة والأسعار نتيجة الأزمة الكبيرة التي يمر بها العالم أجمع ومصر.

 وتستهدف أيضا تلك المبادرة دعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقا لتخفيف العبء عن المواطنين.

ويجب علينا جميعا أن نساهم بشكل مكثف لتخفيف العبء عن الفئات المتاثرة بالظروف الاقتصادية حتي نصل الي النتيجه الايجابية والي المعني المقصود من هذه المبادرة في تاريخ مصر تعزيزا لمبدأ التكافل الإجتماعي.

 من أجل توسيع شبكة الحماية الإجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

(يدوم الفرح) أسعدت الفئات الأكثر احتياجاً

أثبتت انحياز القيادة السياسية لـ “الأولي بالرعاية” رسالة قوية لمن يشكك في قدرة المواطنين علي التكاتف

أكدت مبدأ التكافل الاجتماعي وتدعم ثقافة العمل التطوعي

المشاركات المجتمعية تغرس روح الانتماء بين أفراد المجتمع.

الدولة هدفها توفير “حياة كريمة” لكل الناس دليل علي أصالة الشعب المصري وتحويل المحنة إلي منحة والتكاتف والترابط التي أظهرتها مؤسسات المجتمع المدني للعمل الأهلي والتنموي كشريك فاعل ومؤثر في النهوض بالمواطنين.

 إن المجتمع المدني والأهلي شريك أساسي في مواجهة الأزمات العالمية الطارئة 

 ويقدم منظومة جيدة لدعم المواطنين والفئات الأولي بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا.وما يميز هذه المبادرة هو الانتشار والوصول لأبعد الأماكن مما يدعم الوصول للمستحقين الحقيقيين. 

والتأكد من أحقية كل أسرة في تلقي دعم ومساندة تلك المبادرة. مما سيساهم في رفع الأعباء علي كاهل ملايين من الأسر.

المبادرة تثبت مدي إدراك القيادة السياسية بحجم المعاناة وخطوة رائعة تحسب له علي لم شمل مؤسسات العمل الخيري تحت مظلة وحدة

المبادرة دليل علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعمل دائما علي دعم المواطن المصري. 

في شتي المجالات من خلال المبادرات وترسيخ لفعالية المجتمع المدني كشريك أساسي في العملية التنموية التي تقودها مصر.

 المبادرة بمثابة دعم لكل الأسر في ظل هذه الظروف الاقتصادية وكان من نتاجها غرس الخير في النفوس من أجل إن نكون بنيان مرصوص دون شكوي ومعاناه.

وشرعت المبادرة الرئاسية فى تنفيذ أهدافها بشكل مباشر وفورى منذ اللحظة الأولى بمجموعة برامج طموحة للتعامل مع جميع تحديات المواطنين من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية والخدمية والبيئية.بما يضمن للمواطن الحياة الكريمة وحقوق الإنسان وبناء مجتمع حقيقى يمكن بضمانه بناء الإنسان بالصورة السليمة.التى تفرز مواطنا يستطيع مواكبة التطور الجارى فى الدولة بشكل خاص والعالم بوجه عام ضمن إطار جهود الدولة لحماية الأسر الأَولى بالرعاية وتحسين نوعية حياة المواطنين وتحقيق مستوى أفضل لجميع الجوانب الحياتية والإنسانية وتعددت أشكال الحماية الاجتماعية التى أطلقتها المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها.

ومبادرة «يدوم الفرح» تستهدف تجهيز 100 عروس من كل محافظة فى إطار دعم الفئات الأكثر فقرا والأشد احتياجا. 

وتجهيز 100 عروس من كل محافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي واختيار العرائس يتم بناء على عناصر ميدانية وتنفيذ مبادرة (يدوم الفرح) فى جميع المحافظات.

وأن اختيار المحافظة يتم بناء على اقتراب عيدها القومى أو وجود مؤسسة تستطيع المساعدة فى تجهيز العرائس بينما يتم اختيار العرائس بناء على العناصر الميدانية التى تقوم بفحص كثير من الحالات الإنسانية ميدانيا مع التنسيق مع الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظات لضمان التنوع الجغرافى واستحقاق العرائس.

وجهاز العروسة يتمثل فى ثلاجة وتليفزيون وغسالة وبوتاجاز وشنطة لإسعاد العروسة كأساسيات للحياة.

 حيث تم عقد دورات تدريبية للمقبلين على الزواج فى إطار برنامج الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة الذى تم تنفيذه من خلال المؤسسة وبالتعاون مع الأزهر الشريف والمجلس القومى للمرأة وشملت بعض الموضوعات والمحاور أحكام الزواج وتنمية وتنشئة الأسرة وفن التعامل بين الزوجين وإدارة الخلاف

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى