مقالات

العارف بالله طلعت يكتب : الرئيس السيسى ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط 

العارف بالله طلعت يكتب : الرئيس السيسى ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط 

العارف بالله طلعت يكتب : الرئيس السيسى ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط 
العارف بالله طلعت

 قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع اجور العاملين بالدولة والمعاشات تعد هدية لأبناء مصر وهدية لأبناء محافظة المنيا تحديدا خلال زيارته لمحافظة المنيا وافتتاحه العديد من المشروعات بقرية المعصرة جنوب محافظة المنيا .

و تلك القرارات جاءت فى الوقت المناسب وسوف تساهم فى رفع العبء عن كاهل المواطنين فى ظل الأحداث العالمية التى تشهدها الدول.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة المصرية بالتنفيذ الفورى لعدد من الإجراءات الهامة التى تهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط بزيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 3500 للعاملين بالجهاز الادارى للدولة

 والتعجيل لإعداد حزمة إجراءات لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وزيادة المعاشات نسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023ورفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل السنوى من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً

 اعتباراً من أول أبريل 2023 وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريا اعتبارًا من أول أبريل 2023.

 قرارات فى غاية الأهمية حيث أنها تمس المواطن محدودى الدخل من الدرجة الأولى من أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة والعاملين بالدولة والتى يصل عددهم حوالى 25 مليون مواطن. وهذه القرارات التي اتخذها الرئيس السيسى فى زيادة الأجور والمعاشات ستساعد المواطن فى مواجه معدلات التضخم الناتجة عن الحرب الشرسة بين روسيا وأوكرانيا والتى تسببت فى ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى جميع دول العالم. 

وهدية الرئيس السيسى تستهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية والطاقة.

 وموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد قوة وصلابة الدولة في مواجهة تلك التحديات وأن البلاد قادرة على مواجهتها من خلال مزيد من العمل والإنتاج.

أن ما حققته الدولة من مشروعات خلال الفترة الماضية تعد إنجازات غير مسبوقةفي مختلف القطاعات تحسب للقيادة السياسية بما يحدث في قطاع الزراعة من توسع في الرقعة الزراعية بعدد من المشروعات القومية بهدف الزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي واستهداف زراعة مليون فدان بالمنيا.

ويحسب للرئيس السيسي إدراكه مبكرا لأهمية قطاع الزراعة وزيادة الإنتاج الزراعي والتي كشفت للعالم كله أهمية القطاع الزراعي.وإن نصيب محافظة المنيا من مشروعات النقل وصل إلى 700 كيلو متر من الطرق الرئيسية بتكلفة 12.5 مليار جنيه.

 إضافة إلى رفع كفاءة شبكات طرق داخلية بواقع 624 كيلو متر بتكلفة 1.2 مليار جنيه حيث تصل التكلفة الإجمالى بمشروعات الطرق فى المنيا إلى 14 مليار جنيه .

والدولة المصرية تقوم بتطوير طريق الصعيد الصحراوى الغربى والذى يمثل أهمية لكل أهالى الصعيد بعد شكاوى الأهالى من زيادة عدد الحوادث.فكانت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحويله إلى مسار عملاق وينفذ على أعلى مستوى وجرى حتى الآن تطوير 60 كيلو متر فى المسابقة من المنيا حتى القوصية بتكلفة 2.15 مليار جنيه ليصبح 6 حارات بكل اتجاه وإنشاء عدد 6 أنفاق.

ومحافظة المنيا كان نصيبها من الكبارى 2 محور – منها محور الفريق صفى الدين أبو شناف – على النيل بتكلفة 2.3 مليار جنيه من إجمالى 22 محور على النيل بمحافظات الصعيد.وفى مجال السكك الحديدية تطوير شامل فى مجال السكك الحديدية من خلال المحطات الموجودة الرئيسية ودخول قطار تالجو الإسبانى الفاخر أهم شيء يخدم أهالى الصعيد الآن حيث يقدم الخدمات للمسافرين على أعلى مستوى من خلال المشروعات لتحسين معيشة المواطن المصري.

 واهمية مبادرة( حياة كريمة ) درة مشروعات الدولة المصرية والمنيا تمثل 13% من إجمالى قرى المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية وتحتوى على آلاف من المشروعات لخدمة 4.5 مليون مواطن من أهالى المنيا بتطوير المدارس ووحدات طب الأسرة وغيرها من تمويل المشروعات الصغيرة فى المنيا لتوفير 81 ألف فرصة عمل مباشرة من خلال مبادرة حياة كريمة بإجمالى 1.4 مليار جنيه.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى