مقالات

العارف بالله طلعت يكتب : مدينة السلام والمحبة تجمع الثقافة والسياحة والترفيه في وقت واحد

العارف بالله طلعت يكتب : مدينة السلام والمحبة تجمع الثقافة والسياحة والترفيه في وقت واحد

العارف بالله طلعت يكتب : مدينة السلام والمحبة تجمع الثقافة والسياحة والترفيه في وقت واحد
العارف بالله

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسا طبيعيا لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة في تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمستوى تصميم وتنفيذ عالمي يتلاءم مع الجمهورية الجديدة.

 سعيا لجعل العلمين الجديدة أهم مدينة سياحية عالمية ضمن خطط مستمرة للتنمية من أهمها مهرجان العلمين الجديدة الذي سيشارك فيه نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين والمتخصصين في مختلف المجالات على مدار موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط .

ويستهدف المهرجان الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة بمدينة العلمين الجديدة مما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية في البلاد لتقديم تجربة صيفية ممتعة وفريدة للزوار بما يمثل إضافة إلى مظاهر الحياة الثقافية والترفيهية في مصر.

تغيرت ملامح مدينة العلمين الجديدة وتحولت من صحراء جرداء إلى وجهة سياحية إذ عانت مصر على مدار عقود من مشكلة انتشار الألغام الأرضية بمساحات كبيرة خاصة في منطقة الساحل الشمالي وسيناء في ظل وجود ما يقرب من خمس الألغام الموجودة في العالم على أراضيها.

ومدينة العلمين الجديدة تتميز بمعالم سياحية أبرزها مقابر«الكومنولث» وهي مقابر الحرب العالمية الثانية فضلا عن تنوع أشكال القطاع السياحي ومن ضمن السياحة في مدينة العلمين وجود السياحة الشاطئية التى تعد العالم الأساسي في جذب السياح وتأثيرها الكبير على السياحة المصرية.

مهرجان العلمين نقطة هامة في الترويج لسياحة مصر في ظل استقطاب مليون سائح لينعش الموسم الصيفي بحراك سياحي قوي متزاحم بالفاعليات الهامة.

مهرجان العلمين يروج أيضا لسياحة المؤتمرات والمعارض ويسوق للفرص الاستثمارية السياحية لتقود التنمية في الساحل الشمالي وتدفع بمزيد من فرص العمل. وانطلاق فعاليات المهرجان تشهد العديد من الفعاليات الترفيهية والفنية حيث تستعد مدينة العلمين الجديدة لحجز موقع متميز على خارطة السياحة العالمية.

والآن العالم ينظر إلى العلمين بعين التنمية والتطوير في الجمهورية الجديدة التي أرسى الرئيس عبد الفتاح السيسي قواعده

 مهرجان العلمين الجديدة مناسبة استثنائية تجمع الثقافة والسياحة والترفيه في وقت واحد ويجمع أفضل المبدعين في جميع المجالات وإن مهرجان العلمين أكبر حدث ترفيهي في مصر

 العلمين مدينة عالمية جديدة واعدة وإحدى ثمار الجمهورية الجديدة على ضفاف البحر المتوسط.

 إطلاق الدورة الأولى من مهرجان العلمين 2023 أكبر مهرجان ترفيهي رياضي في مصر والشرق الأوسط بمشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث الضخم وغير المسبوق حيث يعتبر المهرجان أحد صور القوة الناعمة لمصر والتي تمكنت من خلالها الدخول لكل بيت عربي من المحيط للخليج.

 الثقافة المصرية ستظل هي كلمة السر التي تتيح لمصر استكمال مسيرتها الحضارية وبناء جمهوريتها الجديدة بثقة وثبات ومهرجان العلمين يمثل مناسبة استثنائية غير مسبوقة فيما يجمع بين الترفيه والثقافة والفن والرياضة والسياحة في إطار واحد. ومصر ما زالت قادرة على صناعة المعجزات بعبقرية تحترف كتابة التاريخ وفى حالة فريدة تعيد فيها بلد عريق إنتاج مدينتها القديمة من جديد، وهي العلمين الجديدة.

 حيث ينطلق المهرجان للعالمية تحت عنوان “العالم علمين” وهى أكبر احتفالية فنية رياضية ترفيهية يشهدها الشرق الأوسط والمنطقة العربية

والعلمين صارت الآن مدينة المستقبل العلمين مدينة الجيل الرابع بامتياز وهي مدينة تسبق نفسها وتسطر تاريخها الجديد كمدينة للسلام والمحبة ويمتد مهرجانها هذا العام من 13 يوليو حتى السادس العشرين من أغسطس غير مسبوقة من الفعاليات التي لم يجمعها حدث واحد من قبل.

 والعلمين تمتلك أكبر ممشى سياحي على البحر المتوسط وفي مجالها الجوي الممتد سنشهد منافسات القفز بالمظلات ثم عروض الطائرات.

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والرياضية إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

 وتقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت ومجمع استديوهات ومتحف و مكتبة ثقافية بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.

 وتشارك كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربي في تنظيم مهرجان العلمين الجديدة حيث تقام الأحداث والفعاليات بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى