عاجلعالم الفنفضائيات T.V

الغرباوي يكشف تفاصيل مسرحية ألمظ وعبده الحامولي قبل عرضها اليوم

الغرباوي يكشف تفاصيل مسرحية ألمظ وعبده الحامولي قبل عرضها اليوم

الغرباوي يكشف تفاصيل مسرحية ألمظ وعبده الحامولي قبل عرضها اليوم
المخرج مازن الغرباوي

قال المخرج مازن الغرباوي، مؤسس ورئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي. إن مسرحية “ألمظ وعبده الحامولي” يقدم النموذج التاريخي الأمثل الذي فيه الحقائق التاريخية المصدق عليها حتى يبقى هذا العرض. الذي سيتم تصويره. وتدشينه على قناة وزارة الثقافة عبر اليوتيوب التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة خلال جائحة كورونا.

وأضاف المخرج مازن الغرباوي. خلال لقائه ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية TeN، اليوم السبت. أن فكرة وجود مرجع فني يوثق لمرحلة هامة جدًا من تاريخ الفن في مصر كان ضمن اهتماماتنا.

وأشار إلى أننا أمام مسرحية تنتمي للمسرح التسجيلي. وبه نوع من الدراما الوثائقية، بالإضافة إلى التقنية العالية والاعتماد على الشاشة، مع الاستناد لصوت مصر الفنانة سميحة أيوب. التي سوف تحكي حكاية مصر وريادتها، والنماذج التي كانت موجودة ومشرفة في تاريخ مصر. مع صوتين من أقوى الأصوات المصرية. وهما مروة ناجي ووائل الفشني، بمشاركة كوكبة كبيرة من الفنانين الكبار والشباب.

وأكد أن العرض المسرحي يحتوى على مباراة غنائية تمثيلية استعراضية. معقبًا: “الأجيال الجديدة اللي مكنتش تعرف حاجه عن النماذج المهمة التي كان لها تأثير إيجابي في تاريخ مصر، وأن مصر ممتدة وولادة وفيها مليون ألمظ ومليون عبده الحامولي”.  

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى