عاجلعالم الفن

الفراشة “علا رامي” وقصتها مع إيهاب خورشيد وابو الليف

الفراشة “علا رامي” وقصتها مع إيهاب خورشيد وابو الليف

الفراشة "علا رامي" وقصتها مع إيهاب خورشيد وابو الليف
علا رامى

علا رامي، البلارينا مرهفة الحس، مبدعة في بساطتها ورقتها ، هى فراشة السينما والمسرح ،صاحبة الوجه الملائكي، جميلة ورقيقة،

 

الفنانة ” علا رامي”،أسمها بالكامل “علا نهاد رامي” ولدت 12 ديسمبر 1959م، وتخرجت ” علا “من المعهد العالي للباليه، وعملت منذ الصغر فى مجال السينما، تعرف عليه المشاهدون من خلال فيلم “السيرك”، وشاركت وهي في السابعة من عمرها بفيلمين “السمان والخريف” و”جريمة فى الحى الهادئ” .

و أكتشفتها مرة أخرى عندما ،أصبحت في ريعان شبابها ” المخرجة نادية سالم” .حيث قامت بتقديمها، في فيلم “صاحب الإدارة بواب .العمارة” أمام الفنانة نادية الجندي والفنان، عادل أدهم،وقامت “علا” في الفيلم بدور راقصة باليه تدرس في المعهد.

الفراشة "علا رامي" وقصتها مع إيهاب خورشيد وابو الليف
علا رامى وابو الليف

أبرز أعمالها السينمائية :

شاركت “علا رامي” في عدد من الأعمال السينمائية منها: “حنفي الأبهة”مع الزعيم عادل إمام وفاروق الفيشاوي والفنانة هدى رمزي ، وشاركت في فيلم “كتيبة الإعدام” بدور ظابطة مع الراحل نور الشريف و الراحلة معالي زايد والراحل ممدوح عبد العليم ،وكان لها مشاركة متميزة في فيلم ” كريستال”مع النجمة شريهان والفنان هشام سليم وغيرها من الاعمال السينمائية الناجحة .

أبرز أعمالها الدرامية:

كما شاركت في ،مسلسل “رأفت الهجان”الذي حققت فيه نجاحًا كبيرًا بدور ماجي .الذي قدمته أمام الفنان، الراحل محمود عبد العزيز،وشاركت في. مسلسل “يوميات ونيس”مع القدير محمد صبحي . وكان لها مشاركة مميزة في مسلسل الليل وآخره”مع القدير “يحيى الفخراني ” وكانت تجسد دور هناء ابنة أخته الفنانة نهال عنبر ،
ولها مشاركة متميزة في مسلسل “السر”الذي تدور أحداثه فى إطار من الأكشن والمطاردات وهو العمل الثاني على التوالي محمد حمدي، ويشارك فيه حسين فهمي، وفاء عامر، نضال الشافعى، مايا نصرى، وأحمد حلاوة، نورين كريم، ومايا فارس، ونور الكاديكى، ومحمد سليمان، ومنة جلال، تأليف حسام موسى، إخراج محمد حمدى، وإنتاج محمد فوزى.

علا رامي من عشاق المسرح ومن أبرز أعمالها المسرحية :

مسرحية “العسل عسل” وهي مسرحية استعراضية كوميدية غنائية ،إعداد سمير العصفوري، أشعار بيرم التونسى، إخراج إميل شوقي، وشاركها البطولة هشام المليجي، فاطمة محمد على،أحمد زايد، وعدد من شباب المسرح،وتتضمن ثلاث أغاني للمطرب والموسيقار التونسي المعروف لطفي بوشناق.

كانت أخر مشاركتها كان في العمل المسرحي “بحر الهوى” الذي كان يعرض في مصيف جمصة وبدء العرض من أول أيام عيد الفطر واستمر طوال فترة الصيف، شاركن البطولة الفنان فيصل خورشيد وناصر سيف وهاني النابلسي وسيف عبد الرحمن واستعراض عزت أبو سنة ومن إنتاج قطاع الفنون الشعبية و من تأليف محمد عبد الله عبد الراضى، وتدور أحداثها في إطار إجتماعي استعراضي كوميدي ويناقش السلبيات الموجودة في المجتمع المصري.

الفراشة "علا رامي" وقصتها مع إيهاب خورشيد وابو الليف
علا رامى وابنها

زيجاتها :

كما تزوجت “علا رامي ” مرتين الأولى من الفنان إيهاب خورشيد شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد، ، الذي شارك في بطولة عدة أعمال خلال فترة الثمانينات ، منها “أولاد الملجأ، صاحب الإدارة بواب العمارة، عودة الهارب” .وأنجبت منه ابنها الوحيد الممثل “عمر خورشيد”، المتزوج بالفنانة الجميلة “ياسمين الجيلاني” التي أكدت “علا” .

كما تزوجت  للمرة الثانية، من المطرب نادر أبو الليف، إلا أن زواجها منه لم . يستمر سوى عام وحصلت خلافات وتم الطلاق.

كما أكدت بعدها علا أنها لن تكرر تجربة الزواج مرة آخرى وأن حياتها لا تحتاج لرجل وأنها تكتفي بحب المحيطين بها ،وأنها تسعى للتركيز في عملها ، وكفاه ماضاع من عمرها هباءً ولم تحقق فيها ما تتمناه على المستوى المهني .

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى